تسجيل ٢٠٠ الف مواطن استعداداً لمنظومة التأمين الصحي الشامل بالاسماعيلية

السبت 09 نوفمبر 2019 - 03:53 مساءً

تسجيل ٢٠٠ الف مواطن استعداداً لمنظومة التأمين الصحي الشامل بالاسماعيلية

تكلفة أعمال تطوير المستشفى تقدر بـ٣٦٢ مليون جنيه،


اسماعيلية اونلاين :

‏‫الإسماعيلية.  - مجدي الجندي :
 
اكد  د. السيد عبد الجواد مدير المستشفى العام بالاسماعيلية ان  الدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة بالاسماعيلية اعطي توجيهات مشددة بأنة لاعلاقة باستقبال المرضي في قسم الطوارئ بجدول سيارات الاسعاف . وان اي مواطن من حقه يتلقي العلاج اللازم فور وصولة للمستشفي بأي وسيلة  اما الحالات التي تستقل سيارات الاسعاف في اي وقت سواء كانت حالات مرضية طارئة او حوادث فهناك جدول محدد لسيارات مرفق الاسعاف يعلمة جيدا  اطقم المسعفين .
اضاف الدكتور عبدالجواد اثناء جولة مفاجئة بالمستشفي رافقة خلالها  د.  صالح إبراهيم وفريق  مكافحة العدوى والجودة  ووكيلة التمريض والاداريين والشئون القانونيه للمرور  على الاقسام الداخلية وقسم الكلى لمتابعة سير العمل والاطمئنان على المرضى من اجل تقديم خدمة  طبية متميزة .
 
ومن ناحية اخري قال الدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة بالاسماعيلية ان اعمال المرحلة الثانية  لتطوير المستشفي العام  تجري علي قدم وساق من اجل الانتهاء في المواعيد المحددة استعداداً لبدء تطبيق منظومة التامين الصحي الشامل 
واضاف السقعان أن تكلفة أعمال تطوير المستشفى تقدر بـ٣٦٢ مليون جنيه،  ، مشيراً إلى أن المستشفى بعد تطويره سيشمل ١٣ غرفة عمليات بدلاً من ٦ غرف، و٣٨٢ سريراً بدلاً من ٣١٤ قبل التطوير، إضافةً إلى ٣٣ عيادة خارجية تقدم كافة الخدمات الطبية للمرضى، وقسم لأشعة الإكس راي، السونار، الأشعة المقطعية، أشعة الرنين، ماموجرام، الدوبلر.
اشار  وكيل وزارة الصحة بالاسماعيبية إلى أن قسم الاستقبال بالمستشفى سيشمل  بعد التطوير على ٤ أسرة تراياج، ١٨ سرير ملاحظة، ٨ أسرة إنعاش قلب رئوي، إضافةً إلى ٦ معامل (دم، بكتيريا، كيمياء، طفيليات، طوارئ، فيروسات) كما سيحتوي المستشفى بعد أعمال التطوير على ٦٤ سرير عناية مركزة، و٣٢ حضانة، و٨٥ ماكينة غسيل كلوي، وجهاز فرم وتعقيم، وبنك دم تجميعي.
وأكد أن محافظة الإسماعيلية إحدى محافظات المرحلة الأولى، التي سيتم تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بها، والتي تشمل أيضاً محافظات: (السويس، جنوب سيناء، الأقصر، أسوان) والتي يتم تأهيلها للمنظومة بالتوازي، إضافةً إلى محافظة بورسعيد والتي انطلق التشغيل التجريبي للمنظومة بها في الأول من يوليو الماضي. 
واضاف الدكتور سعيد السقعان انه تم تسجيل ٢٠٠ الف مواطن حتي الآن علي مستوى محافظة الاسماعيلية موزعين علي ٢٢ وحدة صحية ومستشفي مركزي.
بيع واشتري اللى نفسك فيه



إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات