نقيب المهن الرياضية بالاسماعيلية: صالات الجيم ليست فوق القانون ويجب غلقها فوراً أو تقنين اوضاعها

الأربعاء 13 نوفمبر 2019 - 05:59 مساءً

نقيب المهن الرياضية بالاسماعيلية:  صالات الجيم ليست فوق القانون ويجب غلقها فوراً  أو تقنين اوضاعها

السماح بادارة النشاط فهذا دور اصيل لنقابة المهن الرياضية حتى العاملين بداخلها لابد ان يكونوا مقيدين بنقابة المهن الرياضية .


اسماعيلية اونلاين :

الاسماعيلية - مجدي الجندي:

 

كشف الدكتور نادر شلبي نقيب المهن الرياضية بالاسماعيلية وعميد كلية التربية الرياضية السابق بالعريش أن هناك عشوائية كبيرة فى إنشاء  وادارة مراكز جيم ونوادى صحية بدون ترخيص، مما تسبب فى ظهور مشاكل صحية خطرة بين الشباب كالإصابة بأمراض الفشل الكلوى والقلب والأورام السرطانية.

وقال الدكتور نادر شلبي ان الاحياء هي السبب في انتشار تلك الظاهرة حيث سمحت لموظفيها بمنح التراخيص متجاهلين دور نقابة المهن الرياضية ووفقاً للمادة ٧٧ من الدستور المصرى بتنظيم انشاء النقابات المهنية وادارتها علي اساس ديمقراطي ويكفل استقلالها ويحدد مواردها وطريقة قيد اعضائها ومساءلتهم عن سلوكهم في ممارسة نشاطهم المهني وفقاً لمواثيق الشرف الاخلاقية والمهنية ولايجوز فرض الحراسة عليها او تدخل الجهات الادارية في شئونها .

واوضح نقيب المهن الرياضية ان الاسماعيلية تشهد حالياً فوضي في انشاء صالات الجيم  من دون علم النقابة وبدون رقابة عليها  وفوجئنا بوجود تراخيص من الاحياء لهذة الصالات وهذا يعد تدخل صارخ ومرفوض وتجاهل لدور نقابة المهن الرياضية ونحن نتصدي لة بكل قوة   وليعلم الجميع ان الدستور اعطانا هذا الحق . وان دور الاحياء والادارات الهندسية يمنح ترخيص الانشاء فقط بالتنسيق مع الحماية المدنية لترافر الشروط اللازمة للسلامة والصحة المهنية . أما السماح بادارة النشاط فهذا دور اصيل لنقابة المهن الرياضية  حتى العاملين بداخلها لابد ان يكونوا مقيدين بنقابة المهن الرياضية . 

وطالب الدكتور نادر شلبي  بفحص هذه الأماكن والتأكد من عملها بتراخيص ويتواجد بها فعليا متخصصين من أطباء وخريجى تربية رياضية لإدارتها ومتابعة المترددين عليها. وهناك عدد كبير من صالات الجيم والنوادى يدار بشكل خاطئ ويكون فى بيانات على الورق غير موجودة على أرض الواقع ما تسبب فى انتشار الامراض  السرطانية والفشل الكلوى بين الشباب نتيجة لتناول المكملات الغذائية بشكل غير مدروس وخاطئ.

وتابع  شلبي : أن صالات الجيم التى تعمل بشكل غير قانونى وراء انتشار تشوهات القوام للعديد من الشباب لانة لا يشرف عليها متخصصون، كما أن إصابة الشباب بأمراض القلب والارتفاع المفاجئ فى ضغط الدم والفشل الكلوى ومشاكل الجهاز الهضمى والكبد وراء تناول أمبولات تضخيم العضلات وتناول المكملات الغذائية المهربة والمغشوشة

بيع واشتري اللى نفسك فيه



إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات