عضو العليا للفيروسات: لقاح كورونا لن يمنع انتشار الفيروس والإجراءات الاحترازية هي الحل

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 10:03 صباحاً

عضو العليا للفيروسات: لقاح كورونا لن يمنع انتشار الفيروس والإجراءات الاحترازية هي الحل

فيروس كورنا


قال الدكتور عادل خطاب عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، إن حالات الإصابات بفيروس كورونا في مصر بدأت تنخفض في بداية شهر أغسطس، مشيرًا إلى أن أعداد الإصابات انتشرت في العالم بصورة شديدة جدًا في شهري فبراير ومارس ومفصر تقريبًا لم يكن فيها أي حالات باستثناء المواطن الصيني، والمركب السياحية، قائلًا: "كنا حاسين أن الفيروس بعيد عننا".

وأضاف "خطاب" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" اليوم السبت، أن الهند أصبحت تتصدر جدول الدول الأكثر إصابة بفيروس كورونا بعد الولايات المتحدة الأمريكية وهو أمر جديد للغاية حيث أنها لم تكن من الدول الـ 10 المتصدرين للدول الأكثر إصابة.

وأوضح، أن هناك دول قريبة من مصر بها معدل إصابات عالي جدًا في كل من "تونس والمغرب والعراق والإمارات"، كما أن هناك بعض الدول أعلنت الإغلاق مثل الأردن وإسرائيل، موضحًا أن لقاح كورونا لن يمنع انتشار فيروس كورونا المستجد بين المواطنين.

وتابع، عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، أن اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية وارتداء الكمامة هم الحل الوحيد لعدم الإصابة بكورونا، مؤكدًا أن الأطفال الذين لم يكملوا 5 سنوات لا يجوز لهم ارتداء كمامة لأن ذلك سوف يؤثر على الجهاز التنفسي لهم ولكن عليهم بارتداء واقي الوجه لهم.

وأردف، أنه لا ينصح بارتداء الكمامة الطبية للطلاب خلال الأنشطة الرياضية لان ذلك سوف يؤثر عليهم بالسلب، مؤكدًا أن التوقعات مع فيروس كورونا لم تكون صائبة 100% لاننا حتي الان نطلق عليه المستجد بالرغم من انتشاره منذ 9 أشهر لكنه يفاجئنا بأشياء كثيرة ولذلك لا نستطيع أن نقول هناك موجة ثانية أم لا.

بيع واشتري اللى نفسك فيه



إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات