بديل التوكتوك.. DL إيجيبت تقدم سيارة كهربائية بـ90 ألف جنيه

الثلاثاء 26 يناير 2021 - 05:25 مساءً

بديل التوكتوك.. DL إيجيبت تقدم سيارة كهربائية بـ90 ألف جنيه

بديل التوكتوك.. DL إيجيبت تقدم سيارة كهربائية بـ90 ألف جنيه


اسماعيلية اونلاين :

تستعد شركة "DL دوليبات إيجيبت"، المتخصصة في صناعة وتجميع السيارات الكهربائية، للكشف عن سياراتها الخفيفة الجديدة المرشحة؛ لتكون​ بديلًا آمنًا لمركبات نقل الأفراد ثلاثية الإطارات الـ"توك توك".

وبحسب بيان صحفي، فقد أبرمت "DL دوليبات إيجيبت" اتفاقية تعاون مع شركة "EG gate" بوابة مصر للعالم الرقمية، إحدى شركات صندوق تحيا مصر، ذلك من أجل تقديم رؤية مستقبلية لسيارات الطاقة النظيفة بالسوق المصري.

وقال محمد نجاح، رئيس مجلس إدارة شركة "DL دوليبات إيجيبت"، إن الشركة تخطط لإنشاء 400 محطة خدمة سريعة وصيانة بشبكة الطرق على مستوي الجمهورية، إضافة إلى تدشين 28 فرعًا بالتعاون مع نقابة المهندسين لتدريب المتخصصين والمهتمين بهذه الصناعة.

وأضاف نجاح في تصريحات صحفية أن مصر بإمكانها أن تصبح مركزًا إقليميًا لصناعة وتصدير السيارات الكهربائية، موضحًا أن ذلك بالإمكان حال تكاتف الوزارات المعنية والقطاع الخاص والتفاهمات المبرمة من الشركات الصينية الرائدة في مجال صناعة السيارات الكهربائية.

وأفادت الشركة المسجلة عضوًا بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، أن نسبة المكون المحلي بسياراتها تصل إلى 45% وتسعى إلى الوصول لـ60% مكون محلي، وذلك من خلالها تعاونها مع شركة بوابة مصر الرقمية، إضافة إلى وزارة الإنتاج الحربي متمثلة في مصنع 999 لتشغيل خطوط الإنتاج ووزارة الداخلية متمثلة في شركة المستقبل لتيسير التراخيص.

ومن المقرر أن تعقد الشركة يوم 27 يناير الجاري مؤتمرًا بأحد فنادق القاهرة الجديدة؛ ذلك لتقديم منتجاتها الجديدة، وكذا الكشف عن المزيد من خططها خلال السنوات المقبلة في السوق المصري.

ووفقًا لتصريحات سابقة لرئيس مجلس إدارة "DL دوليبات إيجيبت"، فإن الشركة ستقدم ثلاثة نماذج لمركبات كهربائية حديثة، الأولى مركبة ثلاثية الإطارات بديلًا للـ"تروسيكل" بسعر يبلغ 40.000 جنيه، والثانية ثلاثية الإطارات لنقل الأفراد بـ60.000 جنيه.

أما الثالثة ويطلق عليها Pr1 فهي سيارة رباعية الأبواب مزودة بهيكل شبيه بسيارات جيب شيروكي الشهيرة وتعمل بمحرك كهربائي 400 واط سرعته القصوى 60 كم/س وتسير حتى 150 كم بالشحنة الواحدة.

ومن المقرر أن تقدم Pr1 بأسعار رسمية 90.000 جنيه، وستكون صالحة للترخيص، إذ أن كل سيارة مزودة برقم محرك خاص، ولن يسمح ببيعها أو قيادتها لمن هم دون سن الـ18 ومن لا يمتلكون رخصة قيادة.

وتستهدف الشركة إنتاج نحو مليون مركبة خفيفة من النماذج الآنف ذكرها خلال ثلاث سنوات من الإطلاق الرسمي، وسيتم بدء الإنتاج الكمي والبيع للجمهور في الربع الثاني من 2021

بيع واشتري اللى نفسك فيه

حوارات



إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات