​الأرصاد تكشف تفاصيل طقس عيد الأضحى: شديد الحرارة وظاهرة تزيد الإحساس بالسخونة

الاثنين 04 يوليو 2022 - 11:16 صباحاً

​الأرصاد تكشف تفاصيل طقس عيد الأضحى: شديد الحرارة وظاهرة تزيد الإحساس بالسخونة

​الأرصاد تكشف تفاصيل طقس عيد الأضحى: شديد الحرارة وظاهرة تزيد الإحساس بالسخونة


اسماعيلية اونلاين :

أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس يوم السبت 9 يوليو الموافق 10 ذو الحجة يوم عيد الأضحى المبارك.
وقالت منار
 
من المتوقع أن يشهد أول يوم عيد الأضحى، طقسًا حارًا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة ليلًا على كافة الأنحاء".
 
وأشارت إلى ارتفاع نسبة الرطوبة نهارًا ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من (3:2) درجة مئوية، مع نشاط الرياح على بعض المناطق، مما يقلل الإحساس بارتفاع درجة الحرارة ونسبة الرطوبة ليلًا.
 
وأوضحت أن درجات الحرارة على القاهرة الكبرى تبلغ 35 درجة مئوية، لتشهد البلاد أجواء حارة رطبة خلال فترات النهار، معتدلة خلال فترات الليل على أغلب المناطق الموجودة في شمال البلاد، مع استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة.
 
وتتراوح درجات الحرارة على القاهرة العظمى 35 درجة، والإسكندرية 31 درجة، ومطروح 30 درجة، وبورسعيد 33 درجة، وشرم الشيخ 7 درجة، والغردقة 38 درجة، ومرسى علم 38 درجة، والأقصر 40 درجة مئوية، وأسوان 40 درجة مئوية.
 
ونصحت منار المواطنين، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة، ضرورة الانتباه من فترات الظهيرة من الساعة 12 ظهرًا وحتى 4 عصرًا، التي تعتبر أعلى فترة تسجيل ارتفاع درجات الحرارة على مدار اليوم، وتجنب أشعة الشمس المباشرة التي تزيد من الارتفاع بدرجات الحرارة والتي قد تسبب بضربات الشمس والإجهاد الحراري.
 
وتابعت: وفي حال التواجد في الشارع، ننصح باصطحاب (كاب أو شميسة) للحماية من أشعة الشمس، ولو على شواطئ البحر، يفضل التواجد تحت الشمسية أو استخدام واقي شمي".
 
كما نصحت منار، بضرورة ارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون، ما يساعد على امتصاص آشعة الشمس، وتناول قدر كبير من المرطبات والسوائل واصطحاب زجاجة المياه خلال فترات النهار، والتواجد في أماكن جيدة التهوية لعدم الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة، ومتابعة النشرات الجوية بشكل يومي، لمعرفة كافة التفاصيل الخاصة بطقس الأيام المقبلة ويوم الوقفة وأيام عيد الأضحى المبارك.

 

بيع واشتري اللى نفسك فيه

مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات