محتجزات في السجون...إلا النساء

الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 10:45 صباحاً

محتجزات في السجون...إلا النساء

فتيات حركة 7 الصبح

نشطاء: هناك انتهاكات مؤكدة ضد الفتيات داخل السجون.

سيف الإسلام:رصدنا العديد من الانتهاكات والتعذيب للفتيات داخل السجون.

عائشة خيرت الشاطر: امتلأت السجون بالأطفال والفتيات والشرفاء بحسن نية.

أية علاء: عدد الفتيات المعتقلات المعروف أماكنهن حاليًّا يتعدى الـ50 فتاةً وامرأة.

تعددت الأحاديث والأقاويل لعدد من الاتهامات التي وجهت إلى وزارة الداخلية عن انتهاكات وتعذيب بعض الفتيات اللواتي يتم القبض عليهم أثناء المظاهرات الرافضة لـ30يونيو، والتي تتسرب فور خروجهن من السجون؛ وذلك في محاولة لإجبارهن على الإدلاء بمعلومات، أو ترهيبهن من التظاهر، على حد قولهن.

روايات النشطاء عن السجناء

أشار عدد من النشطاء عبر صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن بعض الفتيات تعرضن لعديد من الانتهاكات فور القبض عليهن أثناء المظاهرات الرافضة لما أسموه بالانقلاب العسكري، واتهمت الفتيات عناصر من رجال الشرطة بتأجير بلطجية تابعين لوزارة الداخلية.

وكشف الناشط عبد الرحمن المقداد عضو ائتلاف شباب الثورة، عن بعض هذه الحالات قائلا: وصلتني معلومة مؤكدة عن وجود حالات من الانتهاكات الجسيمة لبنات وسيدات داخل الأقسام والسجون، وهناك العديد من الحالات الموثقة، لبنات ألقي القبض عليهن يوم فض اعتصام رابعة.

وأوضح الناشط السياسي عمرو فراج، على إن هناك العديد من حالات التحرش قائلا: من الواضح بعد مزيد من التدقيق أن هناك حالات من التحرش الجسدي تمت في أكثر من قسم شرطة وأكثر من سيارة ترحيلات بعض القبض عليهن من المسيرات الرافضة لـ 30يونيو.

حرائر مصرية في السجون العسكرية

ونشرت صفحة حرائر مصرية في السجون العسكرية، المنتمية لجماعة الإخوان المسلمين على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بعض رسائل أحدى المعتقلات من داخل السجون، وهذه نص الرسالة كما جاءت:

”رانية عبد المؤمن من المعتقل: نواجه أسوأ معاملة ممكن أي حد يتخيلها داخل المعتقل، لا أستطيع أن أقول لكم مدى المعاملة السيئة من شتيمة وألفاظ بزيئة وضرب مبرح داخل المعتقل، وحياة سيئة من مكان للنوم وحمامات وغيرها، كما أن أماكن السجون غير صالحة للجلوس فيها”.

عائشة خيرت الشاطر

وتحدثت عائشة خيرت الشاطر عن الفتيات المعتقلات عبر صفحتها على الفيس بوك قائلة “بحسن نية اعتقلت وسحلت البنات في عهدهم وامتلأت السجون بالأطفال والفتيات والشرفاء، وبحسن نية أصبحت الجامعات والأبنية التعليمية ثكنات عسكرية ينتهك حرماتها بضرب واعتقال الطلاب”.








إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات