تنظيف البشرة

الثلاثاء 18 مارس 2014 - 01:18 مساءً

تنظيف البشرة

صورة أرشيفية

مفهوم تنظيف البشرة ليس مجرد بقاءها نظيفة ، و لكنها خطوات يجب القيام بها لبقاء البشرة صحية والحفاظ عليها فى أحسن حال. و تعد عملية تنظيف البشرة عملية هامة جداً و ذلك لسببين رئيسيين ؛ الأول هو الوقاية من الأمراض التى تصيب البشرة و الثانى هو أنها تجعلك تشعرين شعوراً أفضل تجاه بشرتك.

توجد الآن العديد من الصور لمنظفات البشرة مثل الصابون و الجل و الميلك و H2O و ستجدين أنواعاً مختلفة تختلف بحسب نوع البشرة نفسها ... و هنا يظهر مجموعة من الأسئلة و هى " ما الفرق بين هذه الأنواع المختلفة؟" "أيهم يناسب بشرتى؟" "كيف استخدم منظف البشرة بصورة سليمة؟" ... لا تقلقى فسنجيب على هذه الأسئلة فى هذا المقال.

ما الفارق بين منتجات تنظيف البشرة المختلفة؟

تختلف منتجات تنظيف البشرة من حيث التركيبة فبعضها يناسب البشرة الدهنية و البعض الآخر يناسب البشرة الجافة و هكذا، كما تختلف هذه المنتجات عن بعضها من حيث طريقة استخدام كل منها فمثلا يحتاج التنظيف بالصابونة إلى الشطف بالماء فى حين أن منظفات أخرى مثل الميلك أو H2O لا تحتاج لشطف بالماء.

أى نوع يناسب بشرتى؟

كما قلنا فلابد أن تتعرفى على نوع بشرتك أولاً لكى تستطيعي أن تختارى المنتجات المخصصة لها ، و لكن يمكنك الإختيار بين الأشكال المختلفة للمنظفات اعتماداَ على أسلوب حياتك و احتياجاتك فإذا أردتِ تنظيف البشرة خارج البيت فلن تكون الصابونة مناسبة لكي و لكن يفضل استخدام الصابونة أو الجل المرغّى داخل المنزل و ذلك لأن كليهما يحتاج لشطف بالماء بعد التنظيف أما الميلك و H2O فيمكنك استخدام أي منهما خارج المنزل لعدم الحاجة إلى شطف بالماء كما أن هذه الأنواع تكون مناسبة جداً لإزالة المكياج.

كيف استخدم منتج تنظيف البشرة؟

الصابونة : أرغى الصابون فى يديكي جيداً ثم ضعي هذه الرغوة على بشرة مبلولة ، ثم أشطفيها بالماء جيداً بعد تنظيف البشرة و قومى بتجفيفها برفق.

الجل المرغّى : قومى بغسل وجهك بمياه فاترة ثم أرغى الجل فى يديكي جيداً و ضعيه على وجهك ثم أشطفيه جيداً بعد التنظيف و لا تنسى أن مدة الشطف لابد و أن تكون دائماً أطول من مدة الغسل ثم قومى بعد ذلك بتجفيف الوجه برفق باستخدام فوطة قطن ناعمة.

H2O : بللى قطعة من القطع القطنية المستديرة بالـH2O ثم قومى بتنظيف بشرتك و حول العينين و أعيدي هذه العملية حتى تجدى القطعة القطنية نظيفة تماماً حينها تتأكدى أن بشرتك نقية و نظيفة بالكامل ، ليس من الضرورى الشطف بالماء و لكن عليكي أن تجففى بشرتك فقط برفق باستخدام فوطة قطنية ناعمة.

الميلك المنظف: بللى قطعة من القطع القطنية المستديرة بالميلك المنظف و قومى بتنظيف بشرتك جيداً و لا تنسى حول العين ، ليس من الضرورى شطف البشرة لكن لا مانع من شطفها إذا احتجت لذلك و بالطبع لا ننسى التجفيف بعدها.
 








إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات