اضحك مع الداخلية

الخميس 08 مايو 2014 - 10:09 صباحاً

اضحك مع الداخلية

عبدالرحمن يوسف

بقلم: عبدالرحمن يوسف

 سنضحك على مذهب "شر البلية ما يضحك"، لأن الضحك هنا على أمور تشيب لهولها الولدان.


سنضحك بمرارة الآن، ولكن سنضحك بفرحة مستقبلا، لأن من يضحك أخيرا، يضحك كثيرا.

سنضحك لأننا مؤمنون بالنصر، ولأننا نعرف أن هذا الابتلاء محطة في طريق التغيير الذي تمر به مصر الآن.

الخبر أنقله من مصدره، صفحة وزارة الداخلية على الفيس بوك.

بالمناسبة ... مجرد متابعة هذه الصفحة أمر مثير للضحك، ضحك ممزوج بالقرف والغثيان طبعا، ولكن هناك كوميديا سوداء سوف تضحكك، لن تستطيع أن تكتم هذه الضحكة.

يقول الخبر (المعزز بالصور) :

(مباحث رعاية الأحداث وقسم شرطة عابدين ينجحا فى ضبط أحد الأشخاص وزوجته "تحمل الجنسية الأمريكية" لقيامهما بإيواء أطفال الشوارع بشقة بميدان التحرير وإستغلالهم فى أعمال الشغب والتظاهر غير السلمى.

تبلغ لمباحث قسم شرطة عابدين من المواطن/خالد . ج . ح - سن 34 - تاجر خردة - ومقيم بدائرة قسم شرطة حدائق القبة - بأنه حال قيامه بالبحث عن نجله المتغيب منذ حوالى 15 يوم، والمحرر بشأن واقعة غيابة المحضر رقم 3478 لسنه 2014م ادارى حدائق القبة .. تقابل مع أحد أطفال الشوارع القاطن بمنطقة سكنه ويدعى ( سيد . ج . ب - سن 13 ) .. والذى قرر أنه كان متواجد صحبة نجله المتغيب داخل إحدى الجمعيات الكائنه بميدان التحرير ، والتى تقوم بإيواء أطفال الشوارع ... فقام وزوجته بإصطحابه لمقر الجمعية المشار إليها حيث تقابل مع بعض الأشخاص المتواجدين بمقرها وبصحبتهم عدد من الأطفال .. وعند محاولتهم الدخول للشقة بحثاً عن نجلهما تعدى عليهما المتواجدين بالجمعية ومنعوهم من الدخول , وحال إنصرافه وزوجته استغاث بهم أحد الأطفال ويدعى( على . س . ب - سن 13 - ومقيم بدائرة قسم شرطة حلوان) .. والذى تمكن من الخروج من الشقة وقرر بتعرضه للضرب والحبس من قبل العاملين بالجمعية .. وقاما بإصطحابه وإنصرفوا .

على الفور إنتقلت قوة أمنية مشتركة بين مباحث إدارة رعاية الأحداث ومباحث قسم شرطة عابدين للشقة المشار إليها حيث تم التقابل مع كلٍ من : -

1. محمد . ح . م - سن 26 - مشرف مبيعات - ومقيم بمحافظة الجيزة .. والذى إدعى أنه المدير المالى للجمعية.

2. زوجته/أيه . م . ن - سن 27 - ومقيمة بذات العنوان – مصرية ، وتحمل الجنسية الأمريكية .. والتى إدعت أنها المدير العام المسئول عن الجمعية المشار إليها .

3. شريف . ط . م - سن 34 - رسام - ومقيم بدائرة قسم شرطة روض الفرج ... والذى إدعى أنه مدرس رسم بالجمعية.

4. أميرة . ف . م - سن 22 - ربه منزل - ومقيم بمحافظة الإسكندرية .. والتى إدعت أنها متطوعة للعمل بالجمعية.

وبالفحص تبين أن الشقة محل البلاغ مستأجرة ولم يستدل على ثمة أوراق رسمية تفيد إشهار أو ترخيص الجمعية.. وبالإستعلام عن نشاطها قرر الأول والثانية أنها تهتم بالدفاع المجتمعى والتثقيف والتوعية وأنهما فى سبيلهما لإنهاء إجراءات الترخيص ولا يحملان ثمة مستندات تفيد ذلك .. كما أضافا أنهما يقومان بإيواء أطفال الشوارع بالشقة منذ إستئجارها منذ حوالى شهرين .. وأقرا بأن مصدر تمويلهم يعتمد على التبرعات من معارفهم وبعض المتطوعين .

بإستكمال الفحص تم التقابل مع ( عدد 18 طفل - بخلاف الطفلين السابق الإشارة إليهما ) .. تبين أن جميعهم من أطفال الشوارع الهاربين من ذويهم منذ فترات مختلفة .. وكانوا يتخذون من الشوارع مأوى لهم وخاصة منطقة ميدان التحرير .. وغالبيتهم تم إستقطابهم للإلتحاق بتلك الجمعية بمعرفة إقرانهم (خمس أطفال) .. والذين بمناقشتهم أقروا بتعديهم وممارسة الإنتهاكات الجنسية على بعض زملائهم من الأطفال المتواجدين بمقر الجمعية بتحريض من المتهم الأول لإجبارهم على عدم العودة لذويهم تحسباً لإستغلالهم مستقبلاً فى التظاهرات المناهضة للنظام .

وبإستكمال مناقشتهم أضافوا بسابقة مشاركتهم فى أعمال التظاهر وإلقاء الحجارة على قوات الشرطة بتحريض من المتهم الأول مقابل مبالغ مالية وأن أخر تلك التظاهرات كانت بتاريخ 24/4/2014 أمام الإتحادية للمطالبة بالإفراج عن بعض أعضاء حركة 6 إبريل المحبوسين .

بمواجهة المتهمين من الأول للرابعة إعترفوا بقيامهم بإيواء أطفال الشوارع بالشقة المشار إليها بدون مسوغ قانونى وإستغلالهم فى أعمال الشغب والتظاهر غير السلمى .

تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق)
 هل لاحظت كلمات مثل (ادعى أنه مدير مالي، وادعى أنه مدرس رسم) !
 هل لاحظت (وبإستكمال مناقشتهم أضافوا بسابقة مشاركتهم فى أعمال التظاهر وإلقاء الحجارة على قوات الشرطة بتحريض من المتهم الأول مقابل مبالغ مالية وأن أخر تلك التظاهرات كانت بتاريخ 24/4/2014 أمام الإتحادية للمطالبة بالإفراج عن بعض أعضاء حركة 6 إبريل المحبوسين) ... الداخلية تدعي أنهم اشتركوا في اشباكات في فعالية لم يحدث فيها اشتباكات أصلا !!






إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات