البامية والشوفان.. أطعمة تحمي من أمراض القلب

الخميس 29 مايو 2014 - 03:57 مساءً

البامية والشوفان.. أطعمة تحمي من أمراض القلب

صورة ارشيفية

 

توصلت دراسة طبية حديثة إلى أن إتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات غني بالخضراوات يسهم في خفض فرص الإصابة بأمراض القلب بنسبة 10%.

وأوضح الباحثون أن إتباع حمية غذائية منخفضة الكربوهيدرات مثل حمية “أتكنز” الشهيرة يساهم في إنقاص الوزن، إلا أن معظم المشاركين في الدراسة تناولوا البروتينات الحيوانية والدهون وهو ما تسبب في زيادة مستوى الكوليسترول في الدم ومخاطر الإصابة بأمراض القلب
وأشار الدكتور ديفيد جنكيز مدير التغذية السريرية في جامعة “تورونتو”، إلى أن الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات تعمل على إنقاص الوزن.

وكشفت الأبحاث أن إتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات مرتفع في العناصر النباتية والزيوت الغير مشبعة يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق خفض البروتين الدهني منخفض الكثافة أو السىء الكوليسترول .

وتعتمد 26% من السعرات الحرارية فى الحمية الغذائية “أتكينز إيكو” على المواد الكربوهيدراتية، و 31% من البروتينات و 43% من الدهون، فى المقام الاول من الدهون النباتية مثل المسكرات والزيوت النباتية ومنتجات الصويا والأفوكادو .

وشملت مصادر الكربوهيدرات، الأطعمة الغنية بالألياف مثل الشوفان والشعير والخضراوات منخفضة النشا مثل البامية والباذنجان، في حين جاءت البروتينات من الجلوتين، وفول الصويا والأفوكادو.
 






إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات