فضائح رشوة بهيئة الاستثمار بالإسماعيلية | بقلم أبوالمعاطي أبوشارب !!

الثلاثاء 17 يونيو 2014 - 10:48 صباحاً

فضائح رشوة بهيئة الاستثمار بالإسماعيلية | بقلم أبوالمعاطي أبوشارب !!

الهيئة العامة لاستثمار

بالصدفة الباحتة أثناء زيارتي الي مدينة ميلانو يوم 13 و14 يونية الجاري التقيت مع رموز مصرية من رجال الاعمال التي تشرفنا في الخارج ولهم مكانة في الأوساط الإيطالية قال لي أحدهم الذي نفتخر به لينفذ مشروع النظافة بمدينة الإسماعيلية وبرفقته زوجته قاضية في وزارة العدل الإيطالية ذهبوا إلي هيئة الاستثمار بمدينة الإسماعيلية  الكائنة ببرج قرطبة لإنهاء بعض الإجراءات القانونية وتسديد الرسوم والتعامل مع الموظف المختص بهذا الشأن الذي يشغل منصب حساس في هيئة استثمارية لتسهيل إجراءات المستثمر الأجنبي ليبدأ هذا الموظف بأسلوب يندي له الجبين ويطلب منهم بالفوم الملايين رشوة من اجل انهاء الإجراءات الخاصة بتحصيل الرسوم  بأسرع وقت ممكن فأضطر المستثمر ان يخرج من جيبة من عملات مصرية 600 جنية متبقية معه ونظر اليها الموظف وهو مستشوي المبلغ ويريد أكثر لم يكتف بذلك وشعرت زوجته القاضية بشيء من خلال التغير المفاجئ لزوجها وأخرجت علبة السجاير من حقيبتها علبة فاخرة لحفظ السجائر ماركة عالمية ALVIRO MARTINI  وأخذت تشعل سيجارة ونظر اليها موظف هيئة الاستثمار وعينيه تتأرجح نحو زوجها وطلبها منه بكل بجاحه لم تفهم زوجته في بدء الامر ماذا يريد هذا الموظف الذي يمثل هيئة استثمارية كبيرة في مصر علي الفور نظر اليها زوجها والشرار يتطاير من عينه وهو يغلي من هذا الموقف وقال لها هذا الشخص يريد الحصول علي علبة السجائر الانيقة وابتسمت له زوجته وفهمت من هذا المشهد المزرى حتي لا يعرقل وتعطيل مهمتنا ويضع لنا العراقيل البيروقراطية وأعطته علبة السجاير الفاخرة وفي اليوم الثاني ذهبوا الي هذا الموظف في مكتبة وادوا له  تحية الصباح فكان رد تحيته لهم بنظراته لهم باشمئزاز بوجه عكر (صحيح إذا أكرمت الكريم أكرمك وإذا أكرمت اللئيم تمرد.).. فهذا الموظف أساء لسمعة مصر وسمعة العاملين الشرفاء بهيئة الاستثمار بالإسماعيلية فسؤالي إذا كان التعامل مع المستثمرين الأجانب بهذا الأسلوب من قبل موظف في هيئة استثمارية لتشجيع الاستثمار الأجنبي في مدينة الإسماعيلية أو في أي مدينة مصرية من هذه النوعية فهو خطر على مصر ويهدد المستثمرين الذين يأتون من أجل تنشيط الاقتصاد المصري من المشروعات برأس مالهم وتشغيل ايدي عامله مصرية والقضاء على البطالة والمثل بيقول الفرع المائل لابد من قطعة...؟ إلى من يهمه الآمر لدينا بيانات المستثمر وعنوانه في إيطاليا






إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات