فطارك النهاردة

الأحد 29 يونيو 2014 - 04:29 مساءً

فطارك النهاردة

بط ببرتقال

في أول يوم صيام ، لابد وأن تكون المائده مختلفة ، ليس المقصود أن تحتوي على جميع الأصناف ، منعا للتبذير والإسراف خاصة ونحن في شهر القرآن حيث قال الله تعالى ” «إن المبذرين كانوا إخوان الشياطين» صدق الله العظيم .

ومن هذا ننطلق كل يوم خلال أيام شهر رمضان الكريم بتقديم صنف حادق وآخر حلو ، ونحاول أن نجمع بين الأكل الشرقي والغربي ، من كل بلد أكله ، متمنين أن تنال اعجابكم ، وأن تجربوها .

أولا البط بالبرتقال

المقادير
بطة متوسطة الحجم + ملعقة كبيرة ليمون لتنظيف البطة + كوب عصير برتقال + 4 ملاعق صغيره عسل + ملعقة صغيره زنجبيل طازج + 4 حبات هيل + 3 حبات مستكة
+ 4 ورقات من ورق الغار + 4 حبات من القرنفل + ملعقة صغيره فلفل أسود + 2 ملعقة صغيره ملح .
تشكيلة من الخضار (4 جزرات مقطعة + حزمة كرات مقطع قطع صغيرة + حزمة كرفس قطع صغيرة )
٢ ملعقة كبيرة زبدة، أو سمنة بلدي للتحمير
٤ كوب ماء ساخنة

والطريقة

. ننظف البطة جيداً، بدعكها بملح الليمون ،وتترك لمدة ساعة تقريبا، وفائدة ملح الليمون هو إزالة رائحة الزفرة التي تسببها الطيور وحتى الأسماك، ثم نغسل البطة جيداً ونتركها تجف.
. نخلط العسل والبرتقال حتى يذوب العسل، تنقع البطة في الخليط لمدة ليلة كاملة، ترفع البطة من التتبيلة مع الاحتفاظ بالتتبيلة.
. في قدر عميق، نحمر البطة في الزبدة أو الزيت بجميع الجهات، بعد التحمير وفي نفس القدر يقلى الكراث، الكرفس، الجزر والجنزبيل حتى تذبل الخضار.
. نضيف الماء الساخن الي القدر مع الملح، الفلفل الأسود، الحبهان، المستكة، ورق الغار والقرنفل ثم

. نترك الخليط على نار متوسطة لمدة نصف ساعة.
. نضيف نصف كمية تتبيلة البرتقال والعسل للمرقة، نغطى القدر ويترك لمدة نصف ساعة على نار متوسطة، نرفع البطة وتترك جانباً لتهدأ قليلاً.

. نقطع البطة إلى أربع قطع ثم توضع في صينية فرن، ندهن بالفرشاة باقي تتبيلة العسل والبرتقال، تترك في الفرن لمدة 10 دقائق حتى تحمر.






إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات