الثوم.. لشعر أطول وصحة أفضل

السبت 09 أغسطس 2014 - 05:56 مساءً

الثوم.. لشعر أطول وصحة أفضل

الثوم

للثوم أهمية كبيرة فى حياتنا وعلى صحتنا وخاصة تأثيره الكبير على الشعر وطوله وعلاج التساقط ، كما يعتبر الثوم الحل السحرى والعلاج لأمراض أخرى بالجسم بجانب الشعر .

وتقول خبيرة التجميل – جونا محمد – أن للثوم فوائد عديدة عند تناوله على الريق صباحاً حيث يساعد فى التخسيس وانقاص الوزن، و يعمل الثوم على التخلص من البطن والكرش حيث أن الكثير من الناس يستخدمون الثوم للتخسيس.

وتقدم جونا محمد وصفة الثوم للتخسيس : يؤخذ على الريق يومياً وهى

تقوم ببلع فص الثوم بماء على معدة فارغة حيث أنه يقوم بحرق الدهون ويخلصك من الكرش نهائياً .

أما بالنسبة للشعر ، فتشير جونا محمد أن مشكلة تساقط الشعر من أكبر المشاكل التى تواجهنا فى الوقت الحاضر حيث أن العديد من النساء والبنات جربت عدد كبير من الزيوت والتى لم تأتى بأى نتيجة ايجابية .

وإليكِ وصفة مكونة من الثوم تساعدك على منع سقوط الشعر ومنع تقصفه:

المكونات :-

رأس ثوم ومجموعة زيوت ( زيت جوز الهند+ زيت اللوز+ زيت الجرجير+ زيت الزيتون+ زيت خروع+ وأى زيت مهم للشعر) )

الطريقة:-

حسب طول شعرك فاذا كان شعرك طويل نأتى بملعقتين من كل زيت من الموجودين فى المكونات ونضع عليهم الثوم ونقوم بفرمه لدرجة ناعمة جدا ونضعه مع الزيت على نار حتى يأخذ الثوم حرارة الزيوت بعد ذلك تقومى بازالة الخليط من على النار بعد ذلك تضعى الخليط على شعرك وتضعى البونيه فوق شعرك وعليه الخليط وتتركى الخليط على شعرك لمدة 8 ساعات وسوف تلاحظين الفرق، على حد قول خبيرة التجميل جونا محمد .

وتقدم إليكى عزيزتى حواء خبيرة التجميل - جونا محمد - مجموعة أخرى من الوصفات الصحية للثوم وهى :

مطهر للمعدة :

1 تقومى ببلع فص من الثوم على الريق وبعد بلع فص الثوم قومى بشرب كوب من الشمر ويكون محلى بالعسل ، وتكرر هذه الطريق يومياً لمدة أسبوع وستلاحظين تقليل نسبة الكولسترول ويقى من الجلطات .

مهدئ للاعصاب :

-2 تقومى بتقطيع فص ثوم ويبلع بواسطة كوب من اللبن به بعض من قطرات العنبر ويُشرب على الريق فيعمل على تهدئة الاعصاب وتقويتها .

للقضاء على الانفلونزا :

3 تقومى بضرب عصير الليمون او عصير البرتقال مع سبع فصوص ثوم ويُشرب على الريق يومياً مع استنشاق بخار الثوم قبل النوم بعد مرة او اثنين من هذا المخلوط فيساعد على التخلص من الانفلونزا.

علاج تصلب الشرايين :

4 قومى بدق الثوم جيدا ثم نأتى بوعاء نضع به زيت زيتون مغطى للشمس لمدة اربعين يوماً ثم نلقى به الثوم ويؤخذ ملعقة منه على الريق يوميا و لمدة اربعين يوما .








إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات