حنان عبد الوهاب تكتب عن ازمة الاذاعة المصرية ومحافظة الاسماعيلية ‎

الجمعة 12 سبتمبر 2014 - 04:30 مساءً

حنان عبد الوهاب تكتب عن ازمة الاذاعة المصرية ومحافظة الاسماعيلية ‎

حنان عبد الوهاب

الاسماعيلية .. ارض الخوف!!
من يتصور ان مشكلة إلغاء حفل علي الحجار ونادية مصطفي يتلخص في كلمتين ورد وغطاهم واهم .. القضية اكبر من استضافة خمسة وستون ضيفآ علي نفقة المحافظة لمدة ثلاث ليالي وخوف السيد المحافظ من ان يتعرض لهجوم ونقد سخيف وسطحي مثلما حدث في دعوة الايتام علي افطار رمضان بدعوي العين بصيرة والايد قصيرة .. وبصراحة هناك عين بالفعل ولكنها ليست بصيرة انها عين عورة تنظر تحت قدميها ولا تري ابعد من ذلك .. الحفل جماهيري اهداء لاهالي الاسماعيليه بدون أجر المطربين الكبار المشاركين في احياءه ويعرض علي مسرح قصر ثقافة الاسماعيلية الذي يسع ٨٥٠ متفرج !! عارفين ده معناه ايه؟ معناه ان سيادة المحافظ ولفيف من القيادات الشعبيه والتنفيذية والمدعويين والاعلامين سوف يشغلوا ثمانين بالمائة من مقاعد المسرح .. ويبقي بضع كراسي للجمهور .. عارفين ده معناه ايه؟ معناه ان الجمهور الذي وجهت له ادارة الاعلام بالمحافظة الدعوة المفتوحة المجانيه سيقوم بالحضور في وقت مبكر عن الحفل ليجد مقعدآ وسيكتشف انه لن يمكنه الدخول وان المحافظة ضحكت عليهم وكان ممكن نشوف العجب اقلها مشاجرات وتكسير بوابة المسرح الزجاجية وتبوظ الحفلة الجماهيرية .. لانها ببساطة حفلة بس مش جماهيرية !! ممكن اقولكم سر كمان .. تكييف المسرح المركزي مازال في حالة صيانه ولا يعمل بكامل طاقته ويحتاج الي تشغيل يومين علي الاقل  قبل الحفل لتبريد الحوائط والمسرح مثلما حدث حين استضافت المحافظة ملحمة شعب اصيل الاسبوع الماضي !! 
لا اعرف ان كان إلغاء الحفل كان هو القرار الصائب بدلآ من فشله بسبب اختيار المكان ام كان من الاجدي اقامة هذا الحفل الراقي الذي يعيد الي الاذهان العصر الذهبي للاسماعيلية مدينة المهرجانات والتي اقيم علي ارضها اكبر الاحتفالات قبل انشاء مسرح قصر ثقافة الاسماعيليه حيث كانت تقام الحفلات علي مسارح اندية الهيئة الصيفية وفي حدائق الملاحة واحيانآ كثيرة باستاد النادي الاسماعيلي  .. عن الحفلات الجماهيرية اتحدث ياسادة وليس علي حفل خاص تحت مسمي جماهيري .. 
اما عن قضية الاستضافة اسمح لي سيادة المحافظ انه من وقت قريب قد طالعتنا مصادركم بعودة مهرجان الاسماعيليه للفنون الشعبيه .. فهل كان هناك تمويل لاستضافة  المهرجان بكل فرقه وضيوفه واعاشته وانتقالاته وتأمينه لمدة اسبوعين ؟ 
ألم يكن من الممكن سيادة المحافظ ان يكون هناك مفاوضات دبلوماسية لحل الازمة واعتقد ان هناك رعاه لهذا النوع من الحفلات دون تكلفة تذكر علي المحافظة .. لماذا لم يفكر احد في اختيار احد الاماكن المفتوحة بالاسماعيليه كنادي الفيروز لاقامة مسرح الحفل وعمل رسم دخول خمسة جنيه للفرد تغطي نفقات الحفل ويخصص دخلها لصالح صندوق تحيا مصر .. 
سيادة المحافظ .. دعني اهمس في اذنك ..ماحدث كان خطأ في الاعداد والتخطيط للحفل وكذلك خطأ في قرار الالغاء ..  
سيادة المحافظ هل هذا الحدث وأحداث كثيرة متشابهه تجعلك لاتعيد النظر في مستشاريك الذين يغرقونك كل مرة وجعلوك تعيش علي ارض الخوف من اتخاذ قرار؟  فليكن اول قراراتك استبعادهم حتي تتحرر من سجن افكارهم الضيقة وتعود الاسماعيلية ارض الفرح والاحتفالات ........







إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات