أحدث الأخبار:

"محمد محمود".. فرّق رفقاء «25» وجمع شتات «30يونيو»

الثلاثاء 18 نوفمبر 2014 - 12:11 مساءً

"محمد محمود".. فرّق رفقاء «25» وجمع شتات «30يونيو»

"محمد محمود"

تستعد عشرات القوي السياسية والثورية رفقاء ميدان محمد محمود، والمعارضين لنظام 30 يونيو، لإحياء فعاليات محمد محمود الثالثة المقرر لها يوم 19 نوفمبر المقبل، عبر عقد لقاءات لوضع اللمسات الأخيرة لإحياء تلك الفعاليات.

ودعا نشطاء القوى الثورية والسياسية، للمشاركة فى تنسيقية إحياء ذكرى محمد محمود، التى مازالت قيد التشكيل، متمسكة بإحياء الذكرى، التى تعتبرها أحد أهم موجات ثورة 25 يناير لتجديد رفع مطالب الثورة التى لم تتحقق.

وأبدت القوي الثورة وبعض القوي الليبرالية استعداداتهم للمشاركة في إحياء نفس الذكري، وأبدت جماعة الإخوان إعتزارها الصريح لأبطال محمد محمود في مظاهراتهم أمس فيما عدا بعض القوي الآخرى التي تسير في ركب النظام لعدم تهديد مصالحها.

الإخوان

رحّب الدكتور أحمد رامي، المتحدث باسم حزب الحرية والعدالة، والقيادي بجماعة الإخوان المسلمين، بدعوة الحركات والقوى الثورية للنزول والتظاهر في الذكرى الثالثة لموقعة محمد محمود.

وقال "رامي" فى تصريح له إن "أي حراك ثورى ينطلق من أرضية ثورية 25 يناير ترحب به وتؤيده جماعة الإخوان المسلمين وذراعها السياسية الحرية والعدالة" موضحًا أن البعض من الإخوان شارك بصورة فردية منهم مَن كان على المستوى القيادى مثل الدكتور محمد البلتاجى ومنهم الكثير من شباب الإخوان، في ملحمة محمد محمود.

وأكد المتحدث باسم الحرية والعدالة، أن مرور الأحداث أثبت أن مَن رأوا المشاركة من الإخوان في أحداث محمد محمود هم مَن كانوا على صواب، لذا لو استدار بنا الزمان لأخذنا برأيهم.

وأشار إلى مشاركته الشخصية فى الفعاليات بمجهود إغاثي مع العديد من الأطباء، كما شارك العديد من علماء الأزهر وقتها فى محاولات وقف الاعتداء من الداخلية على الميدان عبر تشكيل دروع بشرية، بحسب كلامه. كما رفع جماعة الإخوان في مسيراتهم امس بالمطرية إعتذار صريح لكل أبطال "محمود محمود".

6 أبريل

أكد محمد نبيل، عضو المكتب السياسي لحركة 6 إبريل التى أسسها أحمد ماهر، أن الحركة ستشارك فى الوقفة، والمؤتمر الصحفى المزمع عقده قبيل بدء فعاليات محمد محمود.

الدستور

قال خالد داود المتحدث باسم حزب الدستور، إن الحزب سيشارك فى  فعاليات إحياء ذكرى محمد محمود من خلال وقفة تأبين أمام نقابة الصحفيين بالإضافة لعدة وقفات أمام منزل جابر صلاح جيكا عضو الحزب الذى  لقى  مصرعه فى  الذكرى الأولى للأحداث.

الجبهة السلفية

دعت الجبهة السلفية، إحدى أذرع تحالف دعم الشرعية ، برئاسة خالد سعيد، جموع المصريين إلى إحياء ذكرى أحداث "محمد محمود" بالمشاركة فى فعاليات محمد محمود التي دعا إليها التحالف إحياء لهذه الذكرى.

أحرار

شبهت حركة أحرار الثورية ذكري محمد محمود بـ "يناير الثانية"، مستنكرة إطلاق الاتهامات عليهم بدعوى أنهم"صُناع مؤامرة". وقالت الحركة في بيان لها منذ قليل: "إن تعلقنا بمحمد محمود ليس من قبيل التعلق النفسي بالذكريات والماضي، وليس من قبيل التأبين والبكاء على الأطلال، ولكن محمد محمود بالنسبة إلينا هي "يناير الثانية".

العيش والحرية

الموقف نفسه أكده أكرم إسماعيل، القيادى بحزب العيش والحرية "تحت التأسيس"، أن الحزب سيشارك فى الوقفة للتذكير بمطالب الثورة، وخيانة الإخوان لها وتواطؤهم مع المجلس العسكرى السابق.

محمد محمود

وتعد أحداث محمد محمود  الموجة الثانية لثورة 25 يناير، حدث فيها حرب شوارع واشتباكات دموية ما بين المتظاهرين والمجلس العسكري حيث طالب الثوار بنقل السلطة من المجلس العسكري لـ"حكم مدني" وقامت قوات الشرطة وقوات فض الشغب بتصفية الثوار جسديًا وأدت الأحداث إلى مقتل وإصابة المئات وكانت أكثر الإصابات في العيون والوجه والصدر نتيجة استخدام الخرطوش بالإضافة إلى حالات الاختناق نتيجة استخدام الغاز المسيل.
 








إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات