هشام زكريا يكتب : عندما تغني فيروز مفيش صاحب بيتصاحب!!

الاثنين 25 يناير 2016 - 10:49 صباحاً

هشام زكريا يكتب : عندما تغني فيروز مفيش صاحب بيتصاحب!!

هشام زكريا

كل سنة وانتم طيبين يا شعب مصر ، في ذكرى ثورتكم المجيدة 25 يناير ، ورغم أنه كل عام نعيش جدلية ثورة ولا مؤامرة ، ننزل نحتفل ولا منحتفلش ، مين مع مين ، ومين ضد مين !!
إلا أن الثورة ستظل واحدة من اعظم واكرم وانقى ثورات الشعوب العربية وليس مصر فقط ، كنا يدا بيد بحثا عن العيش والحرية والعدالة الاجتماعية ، كون أن هناك من قفز على المشهد ، وكون ان الثورة تحولت مع الوقت إلى هتافات على بقايا الأطلال ، وكون أيضا أن من يتحدث عنها الآن بيقول ( السورة (الثورة )  ـ سورة (ثورة ) شباب مالكم ومالنا أنتم ) ـ طبعا مش هصلح الأخطاء الإملائية !!
وحتى من صحيت من النوم الساعة الثالثة عصرا وفي ايدها "مج " النسكافيه ونزلت طخ طيخ على التواصل الاجتماعي مؤكدة أن الشباب امتى هياخد فرصته ، واحنا من ذهبنا للميادين وقلنا كلمتنا ..ارحل يعني امشي !!
وحتى لو كانت الثورة استنسخت وجوها وأقنعة لرجال علم ورجال دين نجحوا في شراء الأراضي والبناء عليها برخص التراب مستغلين بقربهم من الأجهزة التنفيذية والحصول على كافة التراخيص والأوراق التي لم يكن ليحصلوا عليها في اي زمن حتى لو كان فاسدا !!
وحتى وإن تحول الموظفين داخل المصالح الحكومية إلى بلطجية واصبحت تعاني الآمرين لمجرد أن تنجز ورقه والإجابة الدائمة هتعملي ايه يعني !!
وحتى وإن كانت الثورة فرغت عبارات الحرية التي هي في الحقيقة فوضى ، لم يعد فيها الخط المستقيم يصل بين نقطتين ..
حافظوا على ثورتكم ، واعيدوا روح الميادين ، نظفوا القلوب واجتمعوا على الحرية ونظفوا الشوارع واحموا وطنكم ، وكلوا في طبق واحد واشربوا من زجاجه واحده واقتسموا الوطن بحلوه ومره ........
للأسف ما يحدث الآن في الحديث عن الثورة هو أقرب ما يكون لسماع صوت فيروز وهي تغني بلغة الشارع مفيش صاحب بيتصاحب !!
 







إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات