هشام زكريا يكتب : القوى الناعمة.. والستات الناعمة !!

الأربعاء 27 يناير 2016 - 10:49 صباحاً

هشام زكريا يكتب : القوى الناعمة.. والستات الناعمة !!

هشام زكريا

مصطلح القوى الناعمة ، أحد اهم المصطلحات التي تستخدمها الدول والمؤسسات وهو يعني استخدام القوة الروحية والمعنوية من خلال الأفكار والمبادئ والأخلاق ودعم مجالات متعددة في حقوق الانسان والثقافة والفن ، وهي أساليب تصنع الفارق داخل المجتمعات وتؤثر بشكل مباشر على تغيير المفاهيم أو التأكيد عليها ...
ونبعد شويه بقه عن المصطلحات " المجعلصة " ونخش في الشعبيات ، من المفترض أن المؤسسات التي تتعامل مع " البني آدمين " تستخدم وتقر وتؤكد على استخدام القوى الناعمة في عمل التأثير ..
ولأن الفرق لم كبيرا بين القوى الناعمة والستات الناعمة ـ كما فسرها البعض ، أو خروجها من مفهومها إلى مفهوم جديد ، واعتبروا أن الستات الناعمة هي القوى المؤثرة على اي شئ واي حاجه وفي اي حته ..
والحقيقة وعلى ما يبدو أنهم فهموها صح ...فلجأت أغلب المؤسسات والمنظمات إلى التدرج الطبيعي في استخدام القوى الناعمة إلى الستات  الناعمة واصبح في كل مكان وكل مؤتمر وكل صور يدفعون بالستتات الناعمة .
ربما هو التطور الطبيعي للحاجة الساقعة ، إلا أنه في النهاية عمل قاعدة عند العديد من المسئولين واعتبروا أن الستات الناعمة بتخلص ، أو بتفتح الأبواب المسدودة ، كفاية كلمتين حلويين تلاقي المسئول على طول وفي التو واللحظة يوقع ، أو يحدد الموعد ، أو حتى ياخد كام صورة تزين صفحاتهم ويقولوا للراي العام احنا هنا ...
المصطلح بعد تدهوره ـ قصدي تطوره ـ ولأن المصري أم الأجنبي نجح ، والعيون أصبحت تراقب الستات  الناعمة في كل مكان ، حتى البرلمانية اللي وقفت في الجلسات تعمل قلوب وفراشة اعتبروها القوى الناعمة داخل البرلمان ، وفي الانتخابات يطلق المرشحون الستات الناعمة ـ قصدي القوى الناعمة ـ لصناعة التأثير السريع على الناخبين ، ولأن الرجال الناعمة أصبح عندها مشكلة من بعد 73 بعد أن أكلت الحرب نصف الرجالة وربما اكثر ، أصبح الرجاله الناعمة " تندلق " أو "تتدهول " في ثانية ، ويتم استخدامهم من قبل الستات الناعمة في ضرب معاقل البني آدمين ، ولو مش مصدقني شوف كده كام واحد معاه قوى ناعمة مؤثرة عليه وعلى اللي جبوه ......وبيعمل في خلق الله ايه .........صباحكم ناعم جدا !!





إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات