إبراهيم عيسى: كيف يتآمر العالم علينا وهو من يقرضنا أموالا ويكتشف لنا حقول الغاز؟

الاثنين 01 أغسطس 2016 - 09:22 صباحاً

إبراهيم عيسى: كيف يتآمر العالم علينا وهو من يقرضنا أموالا ويكتشف لنا حقول الغاز؟

الإعلامي إبراهيم عيسى

انتقد الإعلامي إبراهيم عيسى، أسلوب تعامل الدولة مع العالم الخارجي، وتصويره دائمًا على أنه المتآمر على مصر، ثم يتقبل الحصول على قرض منه، متسائلا: " كيف يتآمر العالم علينا، ثم يدفع لنا عشرات المليارات من الدولارات لإنقاذنا من أزمتنا الاقتصادية الطاحنة؟".
 
وأضاف خلال برنامجه "مع إبراهيم عيسى"، المذاع على قناة "القاهرة والناس"، الأحد، أن جميع أجهزة الدولة والسياسيين والبرامج سلطت الضوء على وجود مؤامرة عالمية على مصر، منذ ثورة 30 يونيو وحتى الآن، حتى تم غسل أدمغة الناس بهذه النظرية ليصمت ويهاجم أي صوت مختلف أو حر، قائلا: "إذا كانوا يتآمرون علينا وأنتم تعلمون ذلك، فلماذا نقبل قرض منهم إذًا؟".
 
وتابع تساؤلاته: كيف يتآمر العالم علينا وهو يعيطنا قروضًا، ويكتشف لنا أكبر حقول الغاز، ويمنحنا طائرات حربية حديثة، ويتعاقد معنا على تنفيذ استثمارات في قطاع الزراعة والصناعة والطاقة بمئات المليارات من الدولارات؟
 
وأكد على ضرورة تصحيح الصورة للمواطنين من خلال توضيح أن دول العالم شريكة لنا ومصر شريكة لهم، وأن كل شيء له علاقة بالمصالح المتبدالة، قائلا: "هل في أي أمل إننا نعقل شوية؟ ونبطل اسطوانة (المؤامرة) التي أصبحت مشروخة وبايخة؟".
 
وكان عمرو الجارحي، وزير المالية، قد أعلن عن بدء التفاوض مع صندوق النقد الدولي؛ للحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار؛ وذلك لمواجهة الأزمة الاقتصادية التي تمر بها مصر خلال الفترة الحالية.
 





إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات