طريقة عمل كيك الميكروويف

السبت 21 يناير 2017 - 10:17 مساءً

طريقة عمل كيك الميكروويف

كيك الميكروويف

يتمتع الكيك بمختلف أنواعه ونكهاته بشعبية واسعة جدًا، ويتمتع بمكانة كبيرة فى المطابخ العالمية ووسط كل شعوب العالم، وهو ما يدفع الطهاة حول العالم إلى ابتكار أفكار جديدة فى كل يوم فى ما يتعلق بالكيك لتحضيرها بنكهات مختلفة وطرق مختلفة أيضًا.
 
وفى السنوات الأخيرة انتشرت بشكل كبيرة كيك الميكروويف والتى تعرف بأسماء كثيرة ومتنوعة بين "كيكة الكوب" و"كيكة المج" فى إشارة إلى طريقة تحضيرها التى تتم داخل مج أو كوب بدلاً من صينية كبيرة، بالإضافة إلى أن طهيها يتم فى الميكروويف وليس الفرن العادى مثل الكيكة العادية.
 
مميزات كيك الميكروويف.. حلوى سهلة للأوقات الصعبة
وتعد كيك الميكروويف من أشهر الحلويات سريعة التحضير التى تلجأ إليها الأمهات العاملات من أجل تحضير حلوى سريعة دون التسبب فى الكثير من الفوضى بالمطبخ أو الكثير من الوقت والمجهود، فكل ما تحتاجه هذه الكيكة للنضج هو دقيقة ونصف فى الميكروويف وللتحضير خمس دقائق على الأكثر.
 
وكيك الميكروويف مناسبة جدًا للعروس الجديدة التى تعيش فقط مع زوجها بالتالى يمكن أن يكتفيا بكوبين من الكيك بدلاً من تحضير كيكة كبيرة تخزنها لوقت طويل فى الثلاجة، كما أنها مناسبة أيضًا فى حالة أن الأم لديها طفل واحد أو طفلين على الأكثر وتريد أن تحضر لهم كيكة فى المنزل بينما لا يأكل الكيك الكثير من أفراد الأسرة، وهى أيضًا حل مثالى فى حالة الحاجة لتحضير الكيك لضيف واحد أو اثنين مع عدم توافر الكثير من المواد أو الخامات التى تكفى لصنع كيكة كبيرة وعدم توافر الوقت أيضًا.
 
ومن أجل تعلم الطريقة الصحيحة لتنفيذ كيكة الكوب فى الميكروويف تقدم الشيف دعاء جمال طريقة عمل كيك الميكروويف بالشوكولاتة فى خطوات بسيطة.
 
عدد 4 ملاعق كبيرة دقيق 
ربع ملعقة صغيرة بيكينج بودر "صودا خبز"
عدد 4 ملاعق كبيرة سكر
عدد 4 ملاعق كبيرة كاكاو 
عدد 4 ملاعق كبيرة لبن
عدد 2 ملعقة كبيرة زيت 
بيضة واحدة
 
- فى إناء عميق نضع كل مكونات كيك الميكروويف ونخلطها جيدًا إما باستخدام مضرب كهربائى أو مضرب يدوى 
 
- نصب الخيط فى كوبين وسط أو كوب واحد كبير وندخلها الميكروويف لمدة دقيقة ونصف 
 
- نخرجها من الميكروويف ونضع عليها ملعقة شيكولاتة كبيرة فور خروجها من الميكروويف
 
 
- تقدم دافئة أو باردة
 





















إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات