نصائح مهمة جداً للزوجين في سنة أولى زواج

الثلاثاء 24 يناير 2017 - 05:30 مساءً

نصائح مهمة جداً للزوجين في سنة أولى زواج

نصائح لسنة اولى زوج

نصائح مهمة جداً للزوجين في سنة أولى زواج
تعتبر السنة الأولي من الزواج هي أهم سنة في حياة الزوجين فهي لاشك تعتبر حجر الأساس في الحياة الزوجية وعليها سوف يتحدد بناء أسرة جديدة في المجتمع ولكن لابد وأن يكون الأساس متين حتي يدوم الزواج ويستطيع الزوجان أن يعبروا كل مشكلة قد تمر عليهم بسلام وحكمة. لذلك سوف نمنح كل زوجين بعض النصائح المهمة لتخطي السنة الأولي من الزواج في سهولة وفن وخبرة.
 
النصيحة الأولي الإعتماد علي النفس:
لاشك أن كل فرد من الزوجين قد إنفصل عن عائلته فربما كان يعتمد كل واحد منهم علي عائلته في إتخاذ القرار دون تحمل المسئولية ولكن بعد الزواج أصبح كلاً منهم صاحب إتخاذ القرار دون إعتمادهم علي أحد من الخارج لذلك يجب التشاور فيما بين الزوجين في كل أمر قد يقابلهم والوصول إلي النتيجة الصحيحة.
 
النصيحة الثانية الجوانب المادية:
لابد وأن تعلم الزوجة حيداً أنها دخلت دنيا جديدة مختلفة تماماً عن التي كانت عليها قبل الزواج فلابد وأن تتأقلم مع زوجها في حدود إمكانياته المادية ولا تثقل عليه بمتطلبات كثيرة وكذلك الزوج لا يفرض على زوجته مساعدته ماديا داخل المنزل إلا إذا اقترحت هي ذلك.
 
النصيحة الثالثة التنازل بين الطرفين:
لابد وأن يعلم الزوجين أن التنازل دون إهانة هو أساس العلاقة الزوجية بين الطرفين فالزواج مبني علي الأخذ والعطاء فلا يجوز أن يستمر فرد من الطرفين في الأخذ دائماً دون أن يعطي أو يتنازل فهذه تعتبر أنانية لذلك لابد وأن تكون الحياة أخذ وعطاء حتي تدوم الحياة الزوجية.
 
النصيحة الرابعة عدم إفشاء أسرار الحياة الزوجية:
لابد من الزوجين أن يعلموا جيداً أن أسرار حياتهم الزوجية لاتخرج من باب المنزل بمعني أدق لاتخبر الزوجة أهلها أو أقاربها بما يدور داخل حياتها وكذلك الزوج أيضاً فالمشاكل الزوجية لابد وأن تحل بين الزوجين فقط دون تدخل أحد غيرهم.
 
النصيحة الخامسة التقرب من الأهل:
لابد وأن تعلم الزوجة جيداً أن كل أم تشعر بالغصة من زواج إبنها وأن إمرأة أخري قد أخذته منها فجأة لذلك يجب أن تكوني علي معرفة بذلك جيداً حتي تبذلي كل الجهد في التقرب من أسرة رفيق حياتك ومحاولة التأقلم معهم وكسب ودهم ومحوا هذه الفكرة من عقول الأمهات.
 
وفي النهاية يجب أن تحافظي أنت وزوجك على الرومانسية بينكما فالرومانسية هي العامل الأساسي لإستمرار العلاقة بينكما بشكل جيد وناجح وهي التي ستساعدكم على تخطي أي مشاكل أو أزمات قد تقابلكم بجو من الحب والدفء والرومانسية
 
 





ولعملاء يمكنك الاشتراك بسهوله فى خدمة الاخبار العاجله المقدمه من موقع اسماعيلية اون لاين




إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات