85.6% من مرضى سرطان الثدي غير قادرين علي أداء الأعمال المنزلية

السبت 04 فبراير 2017 - 06:32 مساءً

85.6% من مرضى سرطان الثدي غير قادرين علي أداء الأعمال المنزلية

الدكتور محمد شعلان أستاذ جراحة الأورام بطب القاهرة

أكد الدكتور محمد شعلان أستاذ جراحة الأورام بطب القاهرة رئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي، على أهمية إطلاق نظام مؤسسي للبحث العلمي في مجال السرطان المتقدم، وتوفير الرعاية المالية والفنية للبحث العلمي في هذا المجال، وتشجيع المرضى على مناقشة خيارات العلاج مع أطبائهم حتى يتسنى لهم اتخاذ قرارات علاجهم بأنفسهم بالاضافة إلى تشجيع الأطباء على مناقشة تأثيرات المرض والعلاجات النفسية والجسدية مع المرضى.
 
وألقى شعلان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد تحت شعار "انا اقدر.. احنا نقدر" الضوء على ضرورة إشراك جميع فئات المجتمع لرفع الوعي بمرض سرطان الثدي المتقدم وكيفية التعامل معه، وإنشاء وحدات خاصة لعلاج المرضى ودعمهم نفسيًا وتقديم طرق علاج جديدة -مثل رياضة اليوجا -لتحسين الحالة النفسية والجسدية للمرضى.
 
وأضاف شعلان إن نتائج أحدث بحث استكشافي عن سرطان الثدي المتقدم الذي أجرته المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي وشارك فيه أكثر من 165 مريضة سرطان الثدي المتقدم، واشار الي ان حوالي 85.6% من المرضى اكدوا أن قدرتهم على أداء الأعمال المنزلية تأثرت سلبًا بعد الإصابة بسرطان الثدي وكذلك 51.7 %من المرضى كشفوا أن التواصل مع الطبيب المعالج نجح في تحسين توقعاتهم تجاه المرض والشفاء منه.
 
واضاف البحث ان حوالي 63 % منهم شددوا على ضرورة توفر معلومات عن كيفية التعايش مع سرطان الثدي المتقدم في حين ان 83.2% من المرضى رأوا أن أفضل ما يقوم به الأطباء المعالجون هو إشراك المرضى في مناقشة خطط العلاج بجانب ان (72.5%) من المرضي أكدوا علي أهمية وجود المزيد من فرص العلاج الجديدة لمرضى سرطان الثدي المتقدم.
 
وتابع: "ومن التحديات التي أظهرتها نتائج البحث عدم قدرة حوالي 77 % من المشاركين على شراء أدوية سرطان الثدي المنتشر وصعوبة العثور على مجموعات دعم لسرطان الثدي المتقدم."
 





إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات