تعرفى على 10 نصائح تحصولين منها على كيك هش ولذيذة

الأربعاء 08 فبراير 2017 - 06:12 مساءً

تعرفى على 10 نصائح تحصولين منها على كيك هش ولذيذة

كيك هش ولذيذة

يحدث أحيانًا أن لا تحصلين على النتيجة المرغوبة والمتوقعة عند صنعك للكيكة الإسفنجية الهشة، التي تكون غير مرضية لكِ ولأطفالك، وبذلك، لا بُد أن تعلمي أن هناك فارقًا بين مكونات الكيك الإسفنجي والكيك العادي، بالرغم من سهولة الأمر، ولكن فقط ينقصك بعض اللمسات التي تجعلك تحصلين على كيكة إسفنجية هشة، كاستخدامك خامات طازجة مع الدقة في المقادير.
 
لذلك، نقدم لكِ في هذا المقال بعض النصائح التي لا غنى عنها، لتحصلي على النتيجة التي تريدينها.
الكيك الإسفنجي الهش لا يحتاج لأي مواد دهنية أو سوائل مثل: "الحليب أو الزيت أو العصير أو الزبد"، ولكن إذا أردتِ أن تضيفي نكهة للكيك كالبرتقال مثلًا، فيمكنك أن تضيفي قشر البرتقال على البيض بدلًا من الفانيليا وليس عصير البرتقال.
احرصي على أن تكون المقادير في درجة حرارة الغرفة، فلا بُد أن تكون المقادير (البيض والدقيق) خارج الثلاجة، قبل بدء الصنع بنصف ساعة على الأقل.
ضعي الدقيق والنشا والباكينج باودر مع بعضهم البعض، وانخلي الخليط مرتين بمعنى أن تضعي الباكينج باودر والنشا على الدقيق وتنخليهما مرتين معًا.
اضربي البيض بمضرب البيض جيدًا لمدة ربع ساعة متواصلة دون توقف على السرعة العالية.
أضيفي بعد ذلك الدقيق ملعقة ملعقة وليس دفعة واحدة أو كمية كبيرة كل مرة، حتى لا يصبح الكيك مكتومًا، فلا بُد أن يتخلله الهواء قليلًا.
ادهني الصينية بالسمن الدافئ بفرشاة صغيرة، ثم رشي الدقيق وبطني الصينية جيدًا حتى لا يلتصق الكيك، ثم اقلبي الصينية وهي فارغة لتتخلصي من الدقيق الزائد.
احرصي عند إفراغ الخليط في الصينية أن ترفعي يديكِ للأعلى وأفرغيه بحيث يدخل الهواء للكيك، وألا يكون الخليط أكبر من نصف الصينية، حتى لا يرتفع الكيك من الجانبين ويهبط من المنتصف ويصبح غليظ القوام.
اضبطي الفرن على درجة 180 مئوية، وأغلقي الفرن حتى تنتهي من عمل الخليط، وتصبح درجة حرارة الفرن متوسطة، بمعنى ألا تكون عالية أو منخفضة حتى لا يفسد قوام الكيك.
ادخلي صينية الخليط في الفرن واحرصى على أن تكون الصينية في وسط الفرن، حتى تكون في مستوى واحد ولا تفتحي الفرن قبل 40 دقيقة، وبعد 40 دقيقة اختبريها بعود خشبي رفيع، إذا خرج نظيفًا دل ذلك على نضج الكيك، ومن الممكن أن تضعي في الفرن كوبًا من الماء حتى يجعل الكيك رطبًا.
لا تخرجيها من الفرن مباشرة، حتى لا تتعرض للهواء البارد فتهبط، بل اتركيها في الفرن بعد إغلاق الحرارة لمدة نصف ساعة تقريبًا.
 
وباتباع هذه النصائح نضمن لكِ الحصول على كيكة إسفنجية هشة مثالية كما تريدين.





ولعملاء يمكنك الاشتراك بسهوله فى خدمة الاخبار العاجله المقدمه من موقع اسماعيلية اون لاين




إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات