تعرفى على طرق علاج الكلف بهذة الطرق

الأحد 26 فبراير 2017 - 05:06 مساءً

تعرفى على طرق علاج الكلف بهذة الطرق

طرق علاج الكلف

 
الكلف
 
هو عبارة عن ظهور بقع بنية أو داكنة اللون في مناطق مختلفة من الجسم وخاصةً في منطقة الوجه نتيجةً لزيادة إفراز صبغة الميلانين، ويُصاب بها النساء والرجال ممّا يجعلهم في حالة من القلق وانعدام الراحة، فظهور الكلف على البشرة يفقدها الإشراق والنضارة، فيلجأ الكثيرون للبحث عن الوسائل والطرق الآمنة التي تمكّنهم من التخلّص من هذه المشكلة المزعجة.
 
 
وصفات طبيعيّة لعلاج الكلف
 
أحضري كوباً من الترمس وانقعيه في محلول ماء مقطّر، ثمّ اطبخيه على نار هادئة، عند وصوله إلى درجة النضوج قومي بدهن المناطق المصابة بالكلف واتركيه لمدّة خمس عشرة دقيقة ثمّ اغسليه بالماء، استمري في تطبيق هذه الوصفة يومياً لفترة تتراوح من أربعة إلى خمسة أسابيع، وستلاحظين تحسّناً في بشرتكِ، بالإضافة إلى زيادة نضارتها وإشراقها.
 
 
اخلطي وبكميات متساوية عصير البصل وماء الورد والخل وعصير الليمون خلطاً جيداً، ثمّ ادهني بالخليط المتكوّن لديكِ المناطق المصابة بالكلف لمدة ربع ساعة تقريباً، ثمّ اشطفيه جيداً بالماء وكرري هذه العملية كل أسبوع مرتين. استخدمي قناع خميرة البيرة؛ بحيث يمكنكِ الحصول عليه من المتاجر، وبإمكانكِ أيضاً أن تحضّريه في المنزل بخلط ملعقة من اللبن الزبادي مع ملعقة من خميرة البيرة وبعض القطرات من عصير الليمون خلطاً جيداً، ثمّ قومي بدهنه على وجهكِ بالكامل، واتركيه لمدّة خمس عشرة دقيقة وكرّري هذه العملية مرتين في اليوم.
 
 
 
من أفضل الأقنعة التي تخلصكِ من مشكلة الكلف قناع الأكسجين؛ حيث يمكنكِ إضافة كميّات متساوية من الأكسجين بتركيز عشرة بالمئة مع عصير الليمون، وادهني المناطق المراد علاجها مرّتين في اليوم؛ مرّةً في الصباح والأخرى في المساء.
 
 
امزجي ملعقتين كبيرتين من النشا، وملعقتين من زيت القمح، وملعقتين من زيت القمح، وملعقتين من زيت السمسم، بالإضافة إلى بياض بيضتين مع بعضها جيداً، ثمّ ضعي الخليط الناتج على المكان المراد علاجه لمدة نصف ساعة، واظبي على استعمال هذا الخليط ثلاث مرّات في الأسبوع الأول ومرتين فقط في الأسبوع الثاني، ومرّةً واحدةً في الأسبوع الثالث، وكلما انقضت هذه الفترة كرّري هذه الوصفة لتضمني التخلص من الكلف بشكل نهائي.
 
 
اخلطي مقدار ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم، وملعقتين كبيرتين من زيت اللوز، وملعقتين كبيرتين من عسل النحل الطبيعي، بالإضافة إلى ملعقتين كبيرتين من الشوفان؛ وذلك باستعمال شوكة أو ملعقة للحصول على خليط متجانس، ثمّ طبّقيه على بشرتك المتضرّرة، واتركيه لمدّة نصف ساعة، واغسليه بالماء الفاتر، كرّري هذه العملية بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج.
 





ولعملاء يمكنك الاشتراك بسهوله فى خدمة الاخبار العاجله المقدمه من موقع اسماعيلية اون لاين




إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات