كيف تتعامل مع مدير فاشل

الجمعة 09 يوليو 2010 - 07:45 مساءً

كيف تتعامل مع مدير فاشل

كيف تتعامل مع مدير فاشل

 

في الوقت الذي يشكو فيه مديرو الشركات من موظفيهم، راي خبراء ان للموظفين ايضا شكاوي، خصوصا عندما يكون رؤساؤهم من النوعية العصبية والفاسدة، وعليه، يقترح علماء اربع طرق للتعامل مع الرئيس الفاشل في مكان العمل.. بداية يقترح الخبراء علي الموظف ان يمارس عملا غاية في الصعوبة وهو مواجهة النفس لمعرفة اذا كان المدير هو الفاشل ام انه هو الفاشل حقا ولمعرفة ذلك يري الخبراء انه يجب علي الموظف ان يحاسب نفسه ان كان مقصرا في اداء عمله او غير ذلك.. وان يقوم اداءه المهني ان كان جيدا ام لا، بعيدا عن محاباة النفس التي تفقده موضوعيته، وفق ما نشره موقع "سي إن إن" الالكتروني. 
واذا ما كانت نتيجة التقويم ايجابية، فعلي الموظف ان يؤكد ما توصل اليه عبر الحديث مباشرة مع رئيسه او مديره ليري ان كان تقييمه الذاتي كان في محله ام لا.. ويفضل الخبراء ان يكون الحوار بشكل غير مباشر وفي فترة الاستراحة كي لا تتنبه دفاعات المدير الشخصية التي تدفعه الي تجنب مدح الموظف، حيث يعتبر ان المدح يصيبه بالغرور. 
وبعد ان يتأكد الموظف ان العلة تكمن في المدير، عليه ان يتخذ الخطوة الثانية حيث يركز نظره علي الشركة التي يعمل فيها، فإذا كانت مؤسسة محترمة ولديها ضبط لجودة موظفيها فمن شأنها ان تلاحظ المدير السيئ وتسعي الي ايجاد طريقة للتعامل معه اوحتي التخلص منه. 
وبالنسبة الي الخبراء فإن هذه العملية تستغرق وقتا طويلا، وينصحون الموظفين بالصبر؛ لان القرار باخراج المدير الفاشل يحتاج الي مدة طويلة. 
أما اذا تغاضت الشركة عن المدير الفاشل، فإن هذا اشارة واضحة للموظف كي يسعي الي الخطوة الرابعة وهي الالتزام "كلمة سر" داخلية تذكره بان الوضع الراهن مؤقف وانه لن يدوم لفترة طويلة، مثل ان يخبر نفسه ان "الظلم ساعة والحق يبقي حتي قيام الساعة" او "لا يصح الا الصحيح".





إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات