يواجهون الغلاء بالكوارع والهياكل نار الأسعار تدفن المصريين تحت خط الفقر

الأربعاء 04 أغسطس 2010 - 02:57 مساءً

يواجهون الغلاء بالكوارع والهياكل نار الأسعار تدفن المصريين تحت خط الفقر

يواجهون الغلاء بالكوارع والهياكل نار الأسعار تدفن المصريين تحت خط الفقر

من المتوقع زيادة الأسعار في شهر رمضان الكريم ، ومع الأزمة الاقتصادية والتهاب أسعار اللحوم تعجز بعض الطبقات الفقيرة ومحدودة الدخل عن سد بعض الاحتياجات الأساسية ، وخاصة مصادر "البروتين" ، لذا يتبعون المثل الشعبي القائل " على أد لحافك مد رجليك".

و في الوقت الذي أفادت فيه الإحصائيات وجود عدد لا بأس به من المصريين تحت خط الفقر ، تتزايد التساؤلات حول كيفية التعامل وسد الاحتياجات خلال الأيام القادمة.

يذكر أن تقرير "الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في عام 2009" الصادر عن مركز هشام مبارك للقانون ، الذي يرصد حقوق الإنسان جاء مخيباً للآمال فيما يتعلق بالمستوى المعيشي الملائم للفرد ، رغم الأرقام التي تصدر عن عدة جهات مسئولة تهون من هذه النسبة، إلا أن الواقع يكذبها بشدة ، فقد أوضح التقرير أن حوالي 16 مليون مواطن يعيشون تحت خط الفقر المدقع وفقاً لأرقام صادرة عن تقارير حكومية.

واعتمد التقرير علي كل ما نشر عام 2009 في الصحف والوسائل الإعلامية من تقارير وأخبار تخص هذه الحقوق، وأيضا إحصائيات وأرقام الجهات الرسمية في مصر.




ولعملاء يمكنك الاشتراك بسهوله فى خدمة الاخبار العاجله المقدمه من موقع اسماعيلية اون لاين




إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات