أحدث الأخبار:

حتى يتقبلك جيرانك الجدد

الجمعة 31 ديسمبر 2010 - 01:17 صباحاً

  حتى يتقبلك جيرانك الجدد

حتى يتقبلك جيرانك الجدد

 

إذا كنت قد انتقلت حديثا لمسكن جديد في منطقة مختلفة، فإن آخر شيء ترغب فيه بلا شك هو الوقوع في مشاكل مع جيرانك الجدد، فما هي أفضل الوسائل الواجب اتباعها لتجنب الخلافات؟
 
عرّف نفسك وكن بشوشا
 
بما أنك الساكن الجديد، فلابد أن الفضول سينتاب جيرانك بشأنك، لذا فأسهل وسيلة كي تطمئنهم وتبين لهم أنك جار يسهل التعايش معه هي أن تقدم نفسك لهم، وتضع على وجهك ابتسامة جذابة تقابل بها أيا منهم مع إلقاء التحية إن قابلت أحدهم بالصدفة في المصعد أو عند فتح باب شقتك. بهذا سيرى جيرانك بشاشتك ولطفك في التعامل معهم.
 
سيطر على تصرفات أطفالك
 
إذا كان لديك أطفال، فانت بالطبع على علم بكم المشاكل والمآزق التي يمكنهم إيقاعك بها، لذا عليك أن تكون حازما معهم وتؤكد عليهم ضرورة عدم إزعاج الجيران أو مضايقتهم بأي شكل من الأشكال. حاول دائما مراقبة تصرفات أطفالك تجاه الجيران وإذا جاءك جار ليشكو أحد أطفالك قابله بهدوء واستمع لشكواه بصدر رحب ولا تأخذ صف طفلك لو كان مخطئا، بل أكد لجارك أن ما حدث لا يرضيك، وستحاسب طفلك عليه وأن على جارك مخاطبتك في أي وقت لو تكرر مثل هذا الموقف.
 
احترس من حيواناتك الأليفة
 
لا تدع حيواناتك الأليفة - إن وجدت- تضايق جيرانك أو تزعجهم، واحرص دائما على تنظيف مخلفات الكلاب أو القطط خاصة إذا تواجدت خارج باب شقتك حتى لا يتضرر منها الجيران.
 
إذا كان أحد الجيران يخاف من الحيوانات، فعليك أن تحترم ذلك، وتتجنب احتكاك حيوانك به تماما، وحاول أيضا السيطرة على الضوضاء التي يصدرها الحيوان من نباح أو مواء لمنع إزعاج الآخرين.
 
أماكن الانتظار
 
كثيرا ما تقع الخلافات بين الجيران بسبب انتظار سياراتهم أمام باب العمارة. إذا كان جارك معتادا على ركن سيارته في بقعة ما، فاحترم ذلك ولا تسارع لحجز المكان أولا بسيارتك. كذلك لا تغلق الطريق أمام سيارة جارك حتى يمكنه التحرك بها وقتما يشاء، ونبه زوارك للتصرف بالمثل.
 
لا تزعج جيرانك
 
إذا قررت إقامة حفل عيد ميلاد أو ما شابه ذلك بشقتك، فمن اللياقة أن تدعو أقرب الجيران إليه، وإذا كان الاحتفال سيتواصل حتى ساعات متأخرة من الليل فراع مشاعر جيرانك واحرص على عدم رفع صوت الموسيقى حتى يمكنهم النوم في سلام.







إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات