أحدث الأخبار:

الطريقة المثلى للتعامل مع "الشحاتين"

الجمعة 31 ديسمبر 2010 - 01:22 صباحاً

الطريقة المثلى للتعامل مع "الشحاتين"

الطريقة المثلى للتعامل مع "الشحاتين"

 

بينما تسير في طريقك يقابلك فجأة أحد الشحاذين الذي يبدو مظهره مثيرا للشفقة، ويطالبك ببعض المال. كلما يمر بك هذا الموقف تثور بداخلك ولاشك الكثير من الأسئلة والهواجس حول مدى مصداقية الشخص الذي أمامك، وهل هو بحاجة حقيقية للمساعدة، أم أنه يحترف مهنة الشحاذة، أم يحتاج المال لشراء المخدرات أو ما شابه؟!
 
كيف تتصرف بشكل صحيح مع مثل هؤلاء الناس دون أن تشعر بالذنب أو تهين شعورهم بأي شكل؟ حاول اتباع الآتي:
 
- إذا وجدت أن الشخص الذي يطالبك بالمساعدة المادية يبدو هادئا وغير مؤذ، اقترب منه بحذر لكن احتفظ بمسافة آمنة بينك وبينه، ثم اسأله بلطف لماذا يحتاج المال؟. إذا كانت إجابته أنه يريد المال لشراء طعام أو دواء أو غير ذلك، وكنت مستعدا للدفع ولن يعطلك الأمر عن التزام ما، فالأفضل أن تعرف طلبه بالضبط وتذهب لأقرب متجر أو صيدلية لشرائه، ثم عد لذلك المحتاج لتقدم له ما طلب مع ابتسامة لطيفة.
 
- إذا بادلك الرجل الابتسام وأخذ يثني على كرمك وحسن أخلاقك، فاترك له ما أحضرت ثم ألق عليه السلام وانصرف . أما إذا قابلك بغضب أو بدا متذمرا لأنك لم تمنحه المال مباشرة، فلك حرية الاختيار، في أن تترك له ما أحضرت وتذهب، أو تنصرف دون أن تقدمه له.
 
- إذا كنت غير مستعد لتقديم المساعدة في الوقت الحالي، تجنب تماما أن تنظر مباشرة في عيني طالب المساعدة وامض في طريقك دون توقف، أو اكتف بعبارة "ليس معي فكة" كما يفعل الكثير من الناس.







إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات