من سرق مصر عن بكرة أبيها _ ومن سرق التوك توك ؟

الأربعاء 13 أبريل 2011 - 05:55 صباحاً

من سرق مصر عن بكرة أبيها _   ومن سرق التوك توك ؟

من سرق مصر عن بكرة أبيها _ ومن سرق التوك توك ؟

حتي هذه اللحظة لا أفهم مغزي إخضاع المواطنين المصريين الجانحين للمحاكمات العسكرية ؟ فمعروف أن تلك المحاكمات أو المحاكم لايمثل أمامها إلا العسكريين فقط ، وأما المدنيين فلهم محاكمهم المدنية الخاصة وقاضيهم المدني الطبيعي ، ويبدوا أننا كمن ينجوا من نقرة لكي يقع في دحديرة ؟ وكما يقول المثل ؟ أو كأنه لايكفي المواطن المصري قانون الطواريء السيء السمعة والتطبيق ولكي يضعوا رقبته أيضاً أمام المحاكم العسكرية ؟ قرأت بالصفحة 22 من أخبار اليوم والصادرة 3 أبريل 2011 بشأن ماصدر عن محكمة الأسماعيلية العسكرية بمعاقبة أثنان من المواطنين الجانحين بالسجن المشدد لمدة 15 عاماً وذلك لقيامهما بسرقة حقائب السيدات بالطريق العام بالأكراه ؟! وأيضاً بنفس الخبر حبس مواطنان آخران بالسجن المشدد 10 سنوات لشروعه في سرقة المارة ومعاقبة مواطن آخر بالسجن المشدد 7 سنوات لسرقة دراجة بخارية ؟ ومواطن آخر بنفس العقوبة العسكرية المشددة 7 سنوات لسرقة توك توك ؟! طبيعي هؤلاء مارقين وجانحين ويستحقون المسائلة والعقاب القانوني الرادع ولكن أمام قاضيهم المدني الطبيعي والمحاكم الجنائية المدنية المتخصصة ؟! بل الأعجب من ذلك هو 






إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات