مها جمال الاولى بطب القناة : لابد من بذل الجهد والتعب من اجل النهوض ببلدنا نعم كشباب لدينا حالة احباط .. ولكنى متفائلة بالقادم

الثلاثاء 23 أبريل 2013 - 12:09 صباحاً

مها جمال الاولى بطب القناة : لابد من بذل الجهد والتعب من اجل النهوض ببلدنا نعم كشباب لدينا حالة احباط .. ولكنى متفائلة بالقادم

مها طالبة الطب الاولى خلال حوارها مع ابراهيم عبد الرحمن

مها جمال احمد توفيق الاولى على الدفعة 26 من خريجى طب بشرى قناة السويس بتقدير عام ممتاز مع مرتبة الشرف .. تتميز مع دماثة الخلق بالثقة بالنفس والعلم والمعرفة والهدوء فى الحوار .. تابعت تكريم مها من خلال الاحتفالية التى نظمتها الجامعة مؤخرا ولفتت الانظار فى ادء كلمتها نيابة عن خريجى الدفعة والتى ألقتها امام المئات من الحاضرين من اولياء امور وطلاب وقيادات بالجامعة .. مها فى حوارها تتحدث بصراحة عن اسباب التفوق ورؤيتها فى تطوير المنظومة الصحية وشعور جيلها بما تمر به مصر هذه الايام .. الى تفاصيل الحوار :
- مها ... هل التفوق اتى بعد التحاقك بكلية الطب ام كان منهاج حياة عندك ؟
التفوق ملازم لى بفضل الله منذ الصعر حيث كنت متفوقة منذ المرحلة الابيتدائية وحتى الثانوية العامة والتى حصلت عليها بتفوق من محافظة السويس والتحقت بطب الاسماعيلية ومن الفرقة الاولى وانا محافظة على ترتيبى حتى تم التتويج فى السنة الاخيرة بالمركز الاول 
- وماذا عن مشوار الطب ؟
لاشك انه مشوار شاق وصعب جدا وطويل وطالب الطب له مواصفات خاصة ولكنة مشوار جميل فى نفس الوقت رغم التعب والجهد ومنذ التحاقى وانا بداخلى ايمان ان مهنه الطب من المهن التى تخدم المجتمع وجعل الله مجهودنا وتعبنا فى ميزان حسناتنا ولابد من الاستعانة بالله فى كل عمل حتى يكلل بالنجاح والتوفيق .
- لمن تدينى بالفضل فى رحلتك ؟
اولا الحمد لله على التوفيق ثم ادين بالفضل لوالد\ى ووالدتى واخوتى واساتذتى وزملائى وكل من قدم يد العون لى ولزملائى بالكلية لانهم جميعا كانوا دافع قوى جدا فى مشوارى بالكلية ونصيحتى للطالب الجديد والذى وفقه الله بدخول كلية الطب ان يجعل عمله ونيته فى الحياة لله فهو الذى يعطين الهمة فى تخطى الصعاب وليعلما انهم يتعاملون مع الروح وهى اغلى ما فى الحياة .
- كيف ترين تطوير المنظومة الصحية فى مصر ؟
المنظومة الصحية حين نريد\ تطويرها لابد وان نبدأ من الوحدات الصحية الريفية اى نبدأ من القاعدة وهذه الوحدات تحتاج الى التطوير واذا نجحنا فى ذلك نكون خففنا الضغط على المستشفيات ونقدم خدمة جيدة بها ثم بعد ذلك نتوجه الى المستشفيات الجامعية لتطولها يد التطوير ايضا واذا ارادت مصر التقدم فعلا لابد من الاهتمام والنهوض بالصحة والتعليم .
 
- وماذا عن التعليم الطبى داخل الكلية ؟
فى الكلية نظام التعليم الذاتى القائم على حل المشكلات نبحث عن المعلومة وهذا يجعلنا نعتمد على انفسنا والكلية لديها برنامج نتبعه خلال سنوات الدراسة حيث يتم تووزعنا على الوحدات الصحية لدراسة الرعاية الاولية وهذا النظام تنفرد به كلية طب القناة ومن السنة الاولى نتعامل مع المرضى ونأخذ تاريخ مرضى وهذا يزيد من خبرات طالب طب القناة ويكسبه مزايا تختلف عن باقى طلاب طب الجمهورية .
هل للانشطة الطلابية مكانا عند الاولى بطب القناة ؟
نعم بكل تأكيد فالانشطة والتعامل الاجتماعى لا يتعارض مع التفوق فهناك هدف حددته منذ دخولى الكلية وبفضل الله تحقق ولقد مارست النشاط الثقافى بالكلية من خلال اصدار مجلة اعلامية متنوعة ولى ميول ادبية .
- وماذا عن مصر ونحن نمر بهذه المرحلة الصعبة ؟
بلدنا مصر الغالية تحتاج الى تعب منا واجتهاد زئد ولهذا اقول لزملائى عليكم بالجد والاجتهاد من اجل بلدنا واعلم ان لدينا حالة من الاحباط ولكنى انظر بمنظور فاتح ومتفاءل والايام دول وستدور عجلة الانتاج وان شاء الله القادم افضل ولكن يجب ان يعمل كل منا باخلاص فنحن نحتاج للصبر ولا للتواكل .
 



















ولعملاء يمكنك الاشتراك بسهوله فى خدمة الاخبار العاجله المقدمه من موقع اسماعيلية اون لاين


حوارات



إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات