الحفاظ على آليات الديمقراطية أهم من التخلص من فرد

السبت 22 يونيو 2013 - 12:55 صباحاً

الحفاظ على آليات الديمقراطية أهم من التخلص من فرد

محمد مرسي

رأيي في محمد مرسي أنه غبي و ندل و كذاب و ديوث  ولا يصلح لقيادة مسمط .
 
ومع ذلك أنا ضد الغوغائية وإسقاط رئيس منتخب في إنتخابات نزيهة من خلال المظاهرات . الجرائم تسقط شرعية المجالس و الأفراد المنتخبين وليس الأخطاء . لقد رأينا الشعب الأمريكي يعني من وجود جورج بوش الابن في الحكم ورأينا مظاهرات إحتجاج على سياساته الداخليه والخارجيه ولكننا لم نرى من يطالب بعزله لأن الحفاظ على آليات الديمقراطية أهم من التخلص من فرد .
 
إذاً هل نتظر حتى يرحل الرئيس العار أو يموت ؟
 
الإجابه : لا .
 
هناك في آليات الديمقراطيه العديد من الوسائل التي اتبعتها شعوب العالم لمعاقبة رؤسائهم بإنتخاب مجالس الشعب والشورى والمجالس المحليه من خارج حزب الرئيس وبذلك يحد من نفوذ الرئيس حتى ينهي فترته ويعطيه كارت أحمر في الإنتخابات التاليه .
 
ونحن هنا على اعتاب إنتخابات مجلس الشعب ويمكن معاقبة الاخوان بإخراجهم من الحياه السياسية جزاء لهم على غبائهم وعهرهم السياسي و إنعدام انجازاتهم في جميع المناصب التي تولوها .
الدستور الجديد جعل مجلس الشعب يتحكم في إختيار رئيس الوزراء و أعطى رئيس الوزراء صلاحيات تكاد تماثل الرئيس .
 
هل سيجدي كلامي هذا ؟
 
الاجابة : لا . لأن المسيحيون سينزلون على بكرة أبهم بصرف النظر عن انجازات الرئيس لأنهم يرفضون أن يكون هناك رئيس إسلامي . إن لم تكن تلك هي العنصرية والفاشية فما هي ؟
 
وجود المال في جانب المسيحيين والدعم الدولي من الدول الغربيه أغراهم بهذه الخطوة وسهل لهم شراء البلطجية والإعلام و السياسيين . عدت منذ أيام إلى مصر وحديثي مع بعض الأصدقاء القدامى من المسيحيين جعلني أكاد لا أعرفهم . أقسم بالله أن احدهم قال :" الكلاب دول مش هيمشو غير بالدم . خليها دم . هي موتة ولا أكثر ؟" مع أنه يعرف أني مسلم و لم يراعي مشاعري فماذا يقول بعيداً عني !!!
 
دخول المسيحيون في المعادله السياسيه يفسر كبر حجم الإحتجاجات التي بدأت من أمام الاتحادية مقارنه بالمليونيات الكوميدية صغيرة العدد قبل ذلك .
 
يبدو أن تواضرس هذا سيشعل نار يكون هو أول المحترقين بها .
 
على السطح هناك بعض الإمعات الأغبياء عديمي الوطنية من أمثال صباحي والبرادعي وأبو الفتوح الذين تدفعهم مصلحتهم الشخصية إلى الحرب حتى آخر قطرة دم مصري .
 
هل يرضى هذا الشعب أن يفرض عليه رئيس غير منتخب يقوم بوضع دستور بواسطة مجموعة غير منتخبه ؟ لا أظن .
 
لذلك لن تنجح احتجاجات الغوغاء يوم 30 يونيه ولكنها ستهدم الإقتصاد و السياحة وستقتل وتحرق أخوة لنا في هذا الوطن .
 






إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات