منسق «صرخة» لـ«محيط» : نرفض ترشح «السيسي» للرئاسة وسندعم «شفيق»

الاثنين 25 نوفمبر 2013 - 10:41 صباحاً

منسق «صرخة» لـ«محيط» : نرفض ترشح «السيسي» للرئاسة وسندعم «شفيق»

صورة ارشيفية

ولا ننتظر شىء من البابا .. ونطالب بتجريم التمييز الديني فى مصر
جمعنا 300 ألف استمارة للحفاظ على حقوق الأقباط
أعلنت ماجدة عيسى المنسق الإعلامي لحملة "صرخة" عن جمع 200 ألف استمارة للمطالبة بحقوق الأقباط ، وأكدت رفضها لترشح الفريق أول عبدالفتاح وزير الدفاع لرئاسة الجمهورية ، ودعمها للفريق أحمد شفيق فى حال ترشحها للانتخابات القادمة ، وطالبت فى حوارها لشبكة الإعلام العربية "محيط" بإصدار تشريع موحد لدور العبادة ، وتجريم التمييز الديني بين المصريين ، وإلغاء الجلسات العرفية ، وتطبيق القانون على الجناة دون النظر إلى ديانتهم ، وتتبع الجناة مرتكبى حوادث اختطاف الفتيات .. وإلى نص الحوار ...
في البداية حدثنا عن أهداف حملة صرخة ؟
انطلقت الحملة منذ حوالي شهر ونصف ، وهي فكرة شاب 22 سنة طرحها علينا وأيدها الكثيرين ومنهم الدكتورة أمنة نصير وحمدي الفخراني ووقعوا بالفعل على استمارات الحملة .
هل يوجد رجال دين مسيحي بالحملة ، وكم عدد المشتركين بها ؟
لا يوجد لدينا رجال دين لأننا نرفض تدخل الكنيسة بالسياسة فهي مؤسسة تقودنا روحياً فقط ، ويصل عدد المشتركين بها لـ 30 فرد ، وكل واحد منهم مسئول عن ملف ، والحملة لا تقتصر على القاهرة فقط بل تتواجد في شتى المحافظات .
وما هي خطة ومطالب الحملة ؟
نزلنا إلى مختلف المناطق فى مصر وجمعنا 200 ألف استمارة ، ونطالب بإصدار تشريع موحد لدور العبادة  ، وقانون لتجريم التمييز الديني بين المصريين ، وإلغاء الجلسات العرفية ، وتطبيق القانون على الجناة دون النظر إلى ديانتهم ، وتتبع الجناة مرتكبى حوادث اختطاف الفتيات ، وكفالة حق العائدين للمسيحية وكتابة أسمه وديانته فى إثبات الشخصية ، والإسراع فى فتح الكنائس المغلقة منذ أيام أمن الدولة ، وتوفير الحماية اللازمة للمصريين وخاصة الأقباط أثناء الانتخابات والاستفتاءات ، وتجريم العقاب الجماعي المتمثل في التهجير من المنازل وتعويض كل المتضريين من أي اعتداء .
ما رأى الحملة في ما يسمى بالدولة القبطية ؟
لا نشجع هذه الفكرة لأننا نسيج واحد لا يفرقنا شيء ولكن هذا لا يمنع أن نطالب بحقوقنا كمصريين .
ماذا تنتظرون من الإعلام المصري ؟
نحن نطالب الأعلام بالنظر إلينا كحملة ويجب أن يصل صوتها ولكن لا يأخذون نحونا أى خطوة إيجابية ، والاستسلام مرفوض تماما وأناشد كل قبطي وقبطية بالمطالبة بحقوقهم ، وعدم الرضوخ لاضطهاد وتهميش المسيحيين ونطالب رئيس الجمهورية ووزير الدفاع بحققونا المشروعة كمصريين .
هل الرئيس العسكري أفضل لمصر .. وماذا عن ترشح السيسي للرئاسة؟    
لا أجد مشكلة في ذلك ، حيث أن العسكري شخص يده من حديد وهدفه الدفاع عن البلد ولكن من يرشح لذلك المنصب عليه الالتزام بمنع كبت الحريات وإطلاق حرية التعبير، ونحن نرفض ترشح السيسي للرئاسة ومن الأفضل تواجده في منصب وزير الدفاع .
ومن هو مرشحكم للرئاسة ؟
لن ننتخب حمدين صباحى وهو مرشحي في المرحلة الأولى من الانتخابات الرئاسية الماضية ولكن سندعم الفريق أحمد شفيق فى حال ترشحه للرئاسة
وماذا تنتظرون من البابا تواضروس ؟
لا ننتظر منه شىء فهو أب روحي فقط لنا ولا نحتاج لتدخله

مصدر الموضوع: شبكة الاعلام العربية








إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات