البنوك تفتح أبوابها اليوم لاستقبال العملاء قبل إجازة العيد

الأحد 18 يوليو 2021 - 10:56 صباحاً

البنوك تفتح أبوابها اليوم لاستقبال العملاء قبل إجازة العيد

البنوك تفتح أبوابها اليوم لاستقبال العملاء قبل إجازة العيد


اسماعيلية اونلاين :

تفتح البنوك أبوابها اليوم الأحد أمام الجمهور بداية من الساعة 8.30 صباحا حتى الساعة 3 عصرا قبل بدء إجازة عيد الأضحى.

وأكد البنك المركزي، في بيان صادر له في وقت مبكر من صباح يوم الجمعة الماضية أن يوم الأحد القادم يوم عمل منتظم بالبنوك، وأن إجازة عيد الأضحى المبارك لمدة 4 أيام تبدأ من يوم الاثنين المقبل إلى الخميس المقبل، على أن يستأنف العمل بالجهاز المصرفي من صباح يوم الأحد الموافق 25 يوليو 2021 المصرفي.

وجاء في بيان المركزي تأكيدا على عدم وجود تغيير في أيام إجازة البنوك بمناسبة عيد الأضحى بعد قرار رئيس مجلس الوزراء.

وكان الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، أصدر قرارا بتعديل إجازة عيد الأضحى لتبدأ من غد السبت بدلا من الأحد حتى يوم السبت الموافق 24 يوليو وذلك بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال إطلاق المشروع القومي لتطوير الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وكان مصرفيون ارجعوا قرار البنك المركزي، باعتبار الأحد المقبل يوم عمل وليس إجازة رسمية، على غرار الحكومة إلى مجموعة من للأسباب رئيسية من الصعب تجاهلها.

وشملت هذه الأسباب وجود طرح أذون وسندات خزانة وتسويات في نفس اليوم التي يطرحها المركزي بالنيابة عن وزارة المالية بشكل منتظم يومي الخميس والأحد.

وكذلك صرف لبعض مستحقات مالية لشركات المقاولات، وكذلك رواتب شركات القطاع الخاص وهو ما يستلزم عدم تعطيل العمل في البنوك بشكل مفاجئ بما يضمن توفير السيولة لهذه الشركات فضلا عن مراسلات البنوك محليا وخارجيا

بيع واشتري اللى نفسك فيه

مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات