الصحة تكشف موعد بدء التسجيل لـ"الجرعة المعززة" من لقاح كورونا

الخميس 25 نوفمبر 2021 - 12:31 مساءً

الصحة تكشف موعد بدء التسجيل لـ"الجرعة المعززة" من لقاح كورونا

الصحة تكشف موعد بدء التسجيل لـ"الجرعة المعززة" من لقاح كورونا


اسماعيلية اونلاين :

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه من المقرر إتاحة تسجيل المواطنين للحصول على الجرعة الثالثة المعززة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا "خلال الأيام القليلة المقبلة".

كان مجلس مجلس الوزراء وافق أمس على استخدام الجرعة الثالثة المعززة من لقاح كورونا، في ضوء ما أكدته الدراسات من أن لقاحات الجرعة الثالثة تعمل على تعزيز المناعة المجتمعية.

وأشار "عبدالغفار" في تصريحات لمصراوي، إلى عدد من الإجراءات التنفيذية للحصول على الجرعة الثالثة، إذ يجري العمل على تنفيذ الجانب التقني بإضافة "خانة" على الموقع الإليكتروني للمستهدفين بالتلقيح الذين تنطبق عليهم الشروط للحصول على الجرعة الثالثة.

وأوضح أنه سيتم إعطاء الجرعة الثالثة المعززة من لقاحات كورونا وفق عدة شروط، من بينها اتاحتها لـ 4 فئات تعد الأكثر عرضة لخطر العدوى بالفيروس، وهم: مرضى نقص المناعة الأولية، أو من يخضعون للعلاجات المثبطة للمناعة، وكبار السن، والأكثر عرضة للإصابة كالعاملين في القطاع الطبي.

وقال إن المواطنين المسجلين في خانات الفئات المذكورة، على الموقع الرسمي للقاح، ستصلهم رسالة على هواتفهم المحمولة بعد مرور 6 أشهر من حصولهم على الجرعة الثانية، ليتوجهوا لتلقي الجرعة الثالثة المعززة في نفس المركز الذي حصلوا من خلاله على الجرعتين السابقتين.

بيع واشتري اللى نفسك فيه

مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات