متحدث الصحة عن توجيه السيسي بتقليل الازدحام: "لدينا الخطط وفي مرحلة التنفيذ

الخميس 20 يناير 2022 - 11:04 صباحاً

متحدث الصحة عن توجيه السيسي بتقليل الازدحام: "لدينا الخطط وفي مرحلة التنفيذ

متحدث الصحة عن توجيه السيسي بتقليل الازدحام: "لدينا الخطط وفي مرحلة التنفيذ


اسماعيلية اونلاين :

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن خطط تقليل الازدحام لمنع زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا موضوعة مسبقًا والأمر متعلق بوقت تطبيقها، متابعًا: "نحن في مرحلة تنفيذ التوجيه الرئاسي".

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "من مصر"، مساء الأربعاء، أن الكثافات والزحام هي الوسائل الأكثر شيوعًا في نقل عدوى فيروس كورونا، وللحفاظ على قلة أعداد المصابين لا بد من الالتزام بالإجراءات الاجترازية وفي مقدمتها التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة وعدم التواجد في الأماكن المزدحمة.

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة أن التوجيه الرئاسي متعلق بكل الأماكن المزدحمة سواء كان في المدارس أو المصالح الحكومية أو الجامعات لمنع انتشار العدوى، متابعًا: "عندما تأخذ الجامعات بالتوجيه وتعمل على تقليل الزحام نحقق الحفاظ على التعليم في بيئة صحية آمنة، وذلك قد يحدث بتبادل في أيام الحضور".

يذكر أن السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، قال إن الرئيس السيسي وجه بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا، خلال اجتماع اليوم الأربعاء، مع الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية.

وقال راضي إن الرئيس بتعزيز برامج التوعية لكل المواطنين بشأن الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، فضلاً عن التشديد على الالتزام الكامل بتطبيق هذه الإجراءات، خاصةً في الأماكن التي تشهد تواجدًا كثيفًا من المواطنين كالمصالح الحكومية والجامعات والمدارس، وكذلك الأماكن العامة والخدمية، مع اتخاذ ما يلزم للتقليل من الكثافات البشرية في هذه الأماكن وتطبيق كل قواعد الوقاية والنظافة والتطهير بها، وذلك للحفاظ على المسار المتوازن الذي انتهجته الدولة على مدار الجائحة

بيع واشتري اللى نفسك فيه

مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات