خطوات تساعد في تحديد من المخطئ بحوادث المرور.. تعرف عليها

الخميس 06 أكتوبر 2022 - 01:59 مساءً

خطوات تساعد في تحديد من المخطئ بحوادث المرور.. تعرف عليها

خطوات تساعد في تحديد من المخطئ بحوادث المرور.. تعرف عليها


اسماعيلية اونلاين :

حوادث القيادة من المخاطر التي دومًا تحيط بسائقي السيارات بنسب متفاوتة، لذا يتم اتخاذ العديد من الاحتياطات أثناء القيادة لتجنب حدوث أية مشكلة بجانب وسائل الأمن النشطة والخامدة التي تحتوي السيارة عليها لدعم السلامة.
في حالة الوقوع في حادث لأي من الأسباب، يمكن أن ينتاب السائق حالة من القلق تبعده عن اتخاذ القرار السليم وحفظ حقوقه وكانت قد نشرت وكالة F2M الأمريكية عدة نصائح للمساعدة في هذا الظرف.
الاطلاع على علامات الإطارات بالأسفلت
أتت في مقدمة النصائح الاطلاع على علامات الإطارات على الأسفلت، والتي تظهر إذا تضمن الحادث فرملة شديدة، في حالة وجود علامات بالقرب من إحدى السيارات وغيابها عن الأخرى، يقع الخطأ في الأغلب على السيارة التي تركت علامات إطارها على الأسفلت، مثل اصطدام سيارة بأخرى من الخلف لعدم ترك مسافة مناسبة.
ولكن في حالات أخرى يمكن أن تغيب تلك العلامات ما يشير لحدوث الاصطدام بشكل مفاجئ لم يتيح الفرصة للفرملة.
10 نصائح تطيل عمر سيارتك وتوفر أموالك.. تعرف عليها
تحديد نسبة الضرر
في بعض الحالات يمكن تحديد مصدر الاصطدام عبر النظر على السيارات التي تعرضت للحادث وتحديد نسبة الضرر بكل منهم، إذ يمكن ظهور تلفيات أكبر في مقدمة سيارة عن تلك بالمقطع الخلفي لمركبة أخرى، يشير ذلك في الأغلب لحدوث تصادم خلفي بسرعة كبيرة.
بينما يمكن أن يأتي السبب من اصطدام خلفي شديد ألحق الضرر بعدة سيارات وفي تلك الحالة يصعب التحديد عبر هذه الطريقة.
ما هو سير المجموعة بالسيارة وكيف يمكن ملاحظة تلفه؟
مراجعة الكاميرات والموقف القانوني
انتشرت الكاميرات الأمنية مؤخراً على عدد من شوارع الأحياء الكبيرة والتي يمكن اللجوء إليها في بعض الحالات لمشاهدة تفاصيل الحادث الكاملة وتحديد الطرف المخطئ عقب التعرف على جميع ملابسات الموقف.
يمكن أن تتصاعد الأمور في حالات الاصطدام العنيفة لتصل إلى فتح محضر بقسم الشرطة ما قد يؤدي لمواجهة جنحة أو قضية، لذا يجب الاستعانة سريعاً بشهود إذا تواجدوا حول منطقة الحادث والاحتفاظ بأرقامهم للوصول إليها عند الحاجة.
وقد يمثل اللجوء لمحامي الاتجاه السليم للتغلب على هذه الأزمة لمعرفته بمختلف الأبعاد القانونية المتعلقة بالموقف.

 

بيع واشتري اللى نفسك فيه

مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات