السياحة الترفيهية بالاسماعيليه

السبت 22 فبراير 2014 - 01:57 مساءً

السياحة الترفيهية بالاسماعيليه

صورة أرشيفية


أشتهرت الإسماعيلية دوماً بسياحة اليوم الواحد وتعتبر من المحافظات الجاذبة للسياحة الترفيهية ، ففي عطلة كل أسبوع تستقبل أفواجاً من المحافظات المختلفة لقضاء يوم ممتع بين ربوعها الجميلة ، حيث الشواطىء الممتدة بطول بحيرة التمساح والبحيرات المرة ، فضلاً عن النوادى الشاطئية السياحية .. ولاتخلو  فصول السنة من مرتادى المدينة لأعتدال المناخ طوال العام .

 

حدائق الملاحة :

 

أهم مايميز وجه الإسماعيلية الساحرة فهي تشكل البساط الأخضر للمدينة الذي يتخلله أنواع نادرة من الأشجار والنخيل والنباتات .. وتشكل حدائق الملاحة مع غيرها من الدائق المنتشرة في قلب المدينة رئة خاصة تمد الإسماعيلية بالروعة والنقاء ، وتمتد هذه الحدائق على طول ترعة الإسماعيلية وجزء من قناة السويس .

 

بحيرة التمساح :

 

واحدة من أجمل البحيرات الطبيعية في مصر .. تقع في منتصف قناة السويس تقريباً  وتتميز بهدؤها وصفاء مياهها ، وتبلغ مساحتها الكلية 14 كم2 ، ويقع على بحيرة التمساح العديد من الأندية والشواطىء والقرى السياحية .

 

البحيرات المرة :

 

تقع جنوب الإسماعيلية عند منطقة الدفرسوار وتمتد حتى فايد وفنارة وأقيم بها عدد من الشواطىء والقرى السياحية الرائعة مثل المرجان والكنارى والمشربية وبالما والصفا إلى جانب شاطىء فايد الجديد والزهور والفنار والفردوس وشموسة .. وتعد البحيرات المرة ومنطقة فايد وأبو سلطان من أهم المناطق السياحية على الإطلاق فى  المحافظة نظراً لسكن كبار الفنانين والمشاهير في هذه المنطقة .

 

نادي الفيروز :

 

واحد من أجمل شواطىء الإسماعيلية مصمم على شكل سفينة ومجهز بمطعم على نفس الطراز .. يتميز بوجود الملاعب الرياضية لكرة القدم ، والتنس ، والنادي الصحي ، وحمام السباحة ، وكافتيريا ، وحديقة للأطفال ، والعديد من الألعاب المائية ، ويوجد بها ملاهي كبيرة للأطفال ، كما تم إنشاء عدد 30 شاليه مميز ومجهز للإقامة .

 

قرية الجندول :

 

تقع بطريق عمارة السياحي " البلاجات " وهي عبارة عن مجموعة من الكبائن والشاليهات تطل على بحيرة التمساح وتمتد أمامها الرمال الناعمة ، وتتمتع بالخصوصية والتفرد ويوجد بها كافتيريا وحديقة للأطفال .

 

قرية النورس :

 

مجموعة من الفيلات والشاليهات والشقق السياحية التي تطل على بحيرة التمساح وتحيط بكل شاليه حديقة ، وهي من أولى القرى السياحية التي شهدتها النهضة السياحية في الإسماعيلية .

 

قرية 25 يناير :

 

قرية سياحية عالية المستوى ، وهي خاصة بضباط الشرطة وأسرهم وتقع بطريق عمارة السياحي " البلاجات " .. ذات شاطىء واسع يتميز بالنظافة والجمال بالإضافة إلى عدد كبير من الشاليهات ذات الطراز الحديث والمجهزة بالكامل .. ويوجد بها عدة كافتيريات ومطاعم على أحدث مستوى .

 

نادي الشاطىء للقوات المسلحة :

يقع مباشرة على بحيرة التمساح في منطقة نمرة 6 ويطل على جزيرة الفرسان  الشهيرة والتي شهدت محادثات السلام في السبيعينات ، ويتميز نادي الشاطىء لضباط القوات المسلحة بمساحته الكبيرة التي تطل على البحيرة .. ويوجد به شاليهات على أعلى مستوى ومطاعم وكافتيريات وملاعب رياضية وقاعة أحتفالات .

 

نادي الشاطي " الدنفاه " :

 

شاطىء خاص لعائلات هيئة قناة السويس ويتميز بمستواه الرفيع من الخدمات المقدمة لأعضائه .. يقع على القناة مباشرة في منطقة نمرة 6 وتستطيع أن تشاهد مرور السفن العملاقة أمام لايبعدها عنك سوى أمتار ... والنادي مجهز بملعب كبير لكرة القدم وملاهي للأطفال ومطعم وكافتيريا  وملاعب أسكواش .

 

شاطىء التعاون :

 

يقع على القناة مباشرة عند الكيلو 7 طريق السويس بعد النصب التذكاري في منطقة  جبل مريم ، وهو يتميز بالنظافة والهدوء ويحتوى على 15 شاليه مجهزة بجميع الإحتياجات بالإضافة إلى كافتيريا على مستوى عال من الخدمة والتميز ، ويعد من أقدم شواطىء الإسماعيلية التي تمتك مساحات واسعة للألعاب الشاطئية ذات بانوراما رائعة لامتداد بحيرة التمساح .

 

نادي وشاطىء الملاحة :

 

يطل على بحيرة التمساح ذو شاطىء خلاب وآمن ، ويضم كل الأحتياجات من ملاعب للأطفال وكافتيريات بالإضافة إلى قاعتين طعام وتراس يطل على البحيرة وتم إنشاء عدد 22 شاليه للإقامة .

 

نادي الشراع :

 

من أميز أندية هيئة قناة السويس التي تطل على بحيرة التمساح مباشرة وتمارس به رياضة القوارب الشراعية إلى جانب الأنشطة الثقافية والأجتماعية كما أنه المرسى الوحيد لليخوت الزائرة من مختلف دول العالم ، ويوفر لها الخدمات اللازمة والتأمين بمقابل زهيد .

 

نادي التجديف :

 

من أندية هيئة قناة السويس وينفرد بممارسة رياضة التجديف ويطل على بحيرة التمساح ، ويقع هو ونادي الشراع في منطقة حدائق الملاحة الخلابة بالإسماعيلية .

 

شاطىء الأسرة :

 

كان يعرف باسم " الفرنساوي " فقد أنشىء من قبل الشركة العالمية الفرنسية لقناة السويس للترفيه عن العاملين بها ، ويضم ملعب لكرة القدم وقاعة للطعام وحديقة للأطفال وكافتيريا .

شاطىء الشبان المسلمين :

 

يقع في أول طريق عمارة السياحي " البلاجات " وهو من أقدم شواطىء المحافظة ويطل على بحيرة التمساح وبه ملاعب لتنس الطاولة تقام بها البطولات المحلية ، ويضم مطاعم وكافتيريات وملعب لكرة القدم .

 

نادي كامب البمب :

من أحدث أندية الهئية التي تطل على بحيرة التمساح ويقع على مساحة كبيرة في نهاية طريق البلاجات ويحتوى على عدد كبير من الفيلات والشاليهات بالإضافة لكافتيريا كبيرة ومطعم عال المستوى .

 

نادي عثماسون :

وهو نادي وشاطىء به حدائق واسعة ومزودة بألعاب الأطفال وحمام سباحة .. بالإضافة إلى قاعة كبيرة مجهزة للأفراح والحفلات .

 

نادي الجولف :

 

يقع على تل عالي ، ويطل على منظر خلاب لمبنى الإرشاد وفندق ميركيور على جزيرة الفرسان ، كما يرى منطقة النخيل أجمل وأرقى المناطق في الإسماعيلية ومصر ، يتميز النادي بالمساحات الخضراء الشاسعة ويضم ملاعب لكرة القدم وكرة السلة والتنس والطائرة واليد ، بالإضافة إلى صالتين للجمانزيوم وملاعب كبيرة للأطفال .

 

نادي الشجرة :

 

هو نادي إجتماعي يتوسط مدينة الإسماعيلية ويقع في موقع متميز لساكنيها ، هو الملتقى الأول للفكر دائما حيث يتبادل أعضائه المناقشات الساخنة أحياناً في شتى الموضوعات ، يضم النادي صالتين شتوية وصيفية تقام بها الندوات والمؤتمرات بالإضافة إلى ملاهي للأطفال وكافتيريا .

 

نادي الإسماعيلية الإجتماعي :

 

مقام على مساحة 3 أفدنة ، ويقع في منتصف حدائق الملاحة ، طالما شهد العديد من المهرجانات والأحتفالات التي تميز الإسماعيلية ، والنادي هو ملتقى دائم للفكر الإجتماعي بالمحافظة .. يضم النادي قاعة مؤتمرات وصالات بلياردو وتراس كبير ومطعم وكافتيريات ومسرح كبير وملاهي للأطفال .

 

نادي المنتزه :

يتوسط منطقة الشيخ زايد المكتظة بساكنها وهو مقر دائم للمعارض لما يتميز به من مساحة شاسعة ويضم النادي ملاعب للتنس وكرة القدم وملاهي للأطفال بالإضافة إلى صالة مناسبات مكيفة تتسع لـ 450 فرد .

 

نادي واحة الأسرة :

 

يقع بطريق عمارة السياحي " البلاجات " ، ومساحته الكلية 26 فدان ، تم أفتتاحه يوم 26 يوليه 2003 بمناسبة الأحتفالات بذكرى تأميم القناة ، ويضم مسرح مغطى وأخر مكشوف ، كما يضم حمام سباحة .

 

نادي الأسرة :

هو من أحد أندية هيئة قناة السويس الأجتماعية ، يقع بطريق صلاح سالم ، وبه  ثلاث فيلات ومسطح أخضر ومسرح مكشوف كما يضم حمام سباحة ..

 

شاطىء اللوتس :

يقع على بعد 25 كم من مدينة الإسماعيلية ، ويطل على البحيرات المرة يتميز بالهدوء ويضم عدد 10 شاليهات مؤثثة وكافتيريا وألعاب بحرية ، وهو من الشواطىء التي تستقبل الفرق الفنية المشاركة في مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية .

 

شاطىء الزهور :

بمدينة فايد ، ويتميز بوجود مسطحات خضراء وشاطىء فسيح ويضم عدد 18 شاليه مؤثث وكافتيريا بالإضافة إلى مسرح لإقامة الحفلات ، كما يستقبل الشاطىء كل عام عروض مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية .

 

شاطىء النزهة :

يقع بمدينة فايد على البحيرات المرة التي تبعد عن الإسماعيلية 35 كم  ، ويضم عدد 8 شاليهات مؤثثة وكافتيريا ويتميز شاطئه بالصفاء والهدوء .

 

شاطىء فايد الجديد:

يقع بعد مدينة فايد وهو من أكبر الشواطىء مساحة ، يضم مسطحات خضراء وشاطىء فسيح ، كما يضم صالة لإقامة الحفلات ، وبه عدد 40 شاليه مؤثث .

 

شاطىء الفنار :

ويقع على بعد 7 كم من مدينة فايد .. ويضم شاطىء وكافتيريا ، وعدد 24 شاليه مؤثث تأثيثاً فاخراً .

 

شاطىء الفردوس :

يقع بكسفريت ، وهو شاطىء نظيف ذو خدمة مميزة بالإضافة إلى كافتيريا و18 شاليه مجهز ومعد للإقامة .




مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات