هشام زكريا يكتب :شغلته في البلد ...ناشط بووووررروم !!

الأحد 24 يناير 2016 - 10:18 صباحاً

هشام زكريا يكتب :شغلته في البلد ...ناشط بووووررروم !!

هشام زكريا

ناشط سياسي ، نشاط حقوقي ، ناشط إعلامي ، مجموعة لا حصر لها من المنشطات ، كانت من ضمن إفرازات الثورة ، الحقيقة ساعد عليها الإعلام بشكل كبير ، وصدرته لنا عبر الفضائيات والإعلام وتذييل المقالات ..
وللأسف لم نستطيع أن نفهم مضمون الكلمة ، وهل هو نشاط مجتمعي أم وظيفة أم فقط منطوق إعلامي عن النشاط ، أم حبوب بترفع درجة الاستعداد وتنشط القدرات المتلخبطة !!
ولأننا بلد بتموت في الفشخرة ، أصبحنا نرسم ملامح كل فرد ونشاطه على قد الكلمة ، وغمرنا الجميع من أول الشارع حتى آخره بالألقاب المهيبة ..
وبعيدا عن كل دوول ودوكهما ، خرجت علينا أبواق جديدة ، متسخة الأفكار والعقول ، لم تكن يوما سوى أدوات يحركها البعض ، تستخدم في الوقت المناسب ، لو عايزين نهجم حد يخرج علينا الناشط البورووم ، لو عايزين نشنع على حد ، نشمم  نفس الناشط  بطريقة الكلاب البوليسية وهو ينطلق نحوه .
الحقيقة أن هذا النوع قابل للعمل وتهييج الرأي العام ، هو مع الشرطة وضدها ومع الجيش وضده ومع الثورة وضدها ، وحكايته مع الثورة حكاية ، فهو لا يعرف عنها سوى أنه نزل الميدان ، مش مهم نزل ليه في ناس كتير نزلت تصور عشان تقدم قرابين للأجهزة الأمنية لو فشلت الثورة وناس تانية نزلت  علشان ترفع نفس التقارير بالصور ، وناس تالثه نزلت من باب حب الاستطلاع والفضول ..وهكذا ..إلخ.
البورووم موجود بالفعل في كل الاجتماعات والانتخابات والفاعليات والأحداث .......جاهز ليعلن عن نفسه ، بطريقة الشئ وعكسه ، هو طويل وقصير وتخين ورفيع وأبيض واسود وثائر ولا ثائر وفاهم وغبي وعاقل واهبل ......هو كل حاجة وعكسها ...............صباحكم مش بووووررروم  خالص !!!