"ستات طلع لها شنبات".. صفحة ساخرة على "فيسبوك" تتناول مشكلات المرأة المصرية المتزوجة

الاثنين 30 ديسمبر 2013 - 10:16 صباحاً

"ستات طلع لها شنبات".. صفحة ساخرة على "فيسبوك" تتناول مشكلات المرأة المصرية المتزوجة

صورة ارشيفية

أربع سيدات هن دينا الحريري ودعاء فرغلي وريهام شلبي وهبة علي، قررن التعبير عن مشكلات المرأة المصرية المتزوجة في مجتمعنا وما تواجهه من مسئوليات، من خلال صفحة علي "فيسبوك" اسمها "ستات طلع لها شنبات" بطريقة فانتازية ساخرة.

تحت شعار "ما حدش يفتكر إننا مش ستات.. أو إننا بشنبات.. دى الشنبات طلعت من كتر المسئوليات"، لم تكتف تلك الصفحة التي تزايد عددها في فترة وجيزة ليصل إلي قرابة 79 ألف سيدة، بعرض المشكلات التي تواجه المرأة المصرية في المجتمع، إنما قررت أن تقدم للمرأة نصائح في المطبخ والموضة والجمال لتساعد الزوجة علي الارتقاء نفسها.

وأيضا، تسعي الصفحة لتقديم نصائح لتربية الأطفال وكذلك تقدم نصائح تفيد أطفالهم، فمثلا مع اقتراب موعد تطعيم شلل الأطفال، تجدهن وقد أعلن عنه في الصفحة وعن موعده.

ولقد قررت السيدات الأربعة مع الوقت عمل عيادة نفسية تقدم مختلف الاستشارات من خلال صفحتهم علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" للسيدات اللاتي يعانين ضغوط المسئولية.

تقول دينا الحريري: نحن 4 سيدات متزوجات -3 سيدات عاملات وواحدة ربة منزل- نعبر عن حالنا وحال المتزوجات أمثالنا في مجتمعنا ونعرض بطريقة فانتازية حال كل سيدة في بيتها ومع أولادها وزوجها والضغوط اللي عليها والشنبات اللي بتطلع لها من كتر المسئوليات.

تتجه دينا لكتابة المواد التربوية بشكل عام بجانب المعالجة الفانتازية الساخرة لما يواجهونه من مشكلات، وتؤكد أنهم يحاولون إعطاء رؤية جديدة لكل سيدة تعاني من مشكلة ما أو محاولة للتأقلم لها.